صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مطار القاهرة يودّع مصابى حادث طابا.. وألمانيا تدين الإرهاب بشدة

20 فبراير 2014



كتب- حمادة الكحلى - أحمد سند


 ودع قيادات وزارتى الطيران والسياحة ظهر أمس السياح الكوريين المصابين فى حادث انفجار الأتوبيس السياحى بمدينة «طابا» فور وصولهم مطار القاهرة الدولى على الطائرة المصرية القادمة من شرم الشيخ للعودة إلى بلادهم مرة ثانية، حيث استقبل الوفد الكورى بالاستراحة الحكومية بالمطار وتم تقديم الاعتذار والمواساة لهما على ذلك الحادث الإرهابى الخسيس.  وذكر مصدر بالمطار أن الكوريين وصلوا وانتظروا بالاستراحة الحكومية، تم انهاء إجراءات سفرهم للعودة إلى بلادهم مرة ثانية بعد قضاء 3 أيام داخل المستشفى لتلقى العلاج من الحادث الاليم الذى أصابهم قبل عبورهم إلى إسرائيل لاستكمال باقى جولتهم السياحية.  وكان الحادث الاليم وقع  منذ 4 أيام فى مدينة طابا وراح ضحيته 4 قتلى و16 مصابا من الكوريين.


 دبلوماسيا أجرى نبيل فهمى وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً بنظيره البريطانى وليام هيج، تناولا خلاله عدداً من القضايا الإقليمية فى مقدمتها «الأخطار المتزايدة لظاهرة الإرهاب على منطقة الشرق الأوسط، وضرورة تضافر الجهود الدولية لمحاربة هذه الظاهرة البغيضة لما لها من تداعيات على الأمن والتنمية فى مختلف دول العالم»، حسبما ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية.


وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، إن الوزير «فهمي» جدد خلال الاتصال التأكيد أن «الحكومة المصرية تخوض حرباً ضد الإرهاب، وأنها لن تتهاون فى مواجهته فى إطار القانون».


من جانب آخر أوضح السفير بدر عبد العاطى أن الوزير نبيل فهمى أصدر توجيهات فور وقوع حادث طابا الإرهابى لجميع البعثات الدبلوماسية المصرية فى الخارج بالعمل على تكثيف الاتصالات مع المسئولين بوزارات الخارجية فى دول الاعتماد والجهات الأمنية المعنية ومراكز الأبحاث ووسائل الإعلام الأجنبية لتأكيد الجهود والإجراءات التى تقوم بها السلطات المصرية لتأمين السائحين والمرافق السياحية.


 وفى إطار ردود الفعل الدولية على الحادث صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية بأن بلاده تدين الهجوم الذى وقع فى طابا والذى أعلنت مسئوليتها عنه المجموعة الإرهابية المتشددة أنصار بيت المقدس.


 وأوضح فى بيان أعلنته السفارة الألمانية فى القاهرة قائلا: «ندين بأشد عبارات الإدانة، فليس للإرهاب فى مصر أو غيرها أية مبررات».


من جانبه قال السفير المصرى فى موسكو الدكتور محمد البدرى أن الجانب الروسى لم يغير توصياته الخاصة بالسياحة الروسية الوافدة لمصر عقب الهجوم الإرهابى الذى استهدف حافلة سياحية كانت تقل فوجاً سياحياً من كوريا الجنوبية يوم 16 فبراير الجارى بمدينة طابا المصرية .


وقال البدرى إن الجانب الروسى قد أدان وبشدة هذا العمل الإرهابى وعبر عن تضامنه مع مصر فى الإجراءات التى تتخذها الإدارة المصرية لتحقيق الاستقرار فى البلاد، ولمكافحة الإرهاب والتطرف.


وأوضح أن بيان كل من: وزارة الخارجية الروسية والوكالة الروسية الفيدرالية للسياحة فى هذا الشأن قد أبقيا على نفس التوصيات السابقة المتضمنة توجيه المواطنين الروس المتواجدين فى مصر لقضاء إجازاتهم بضرورة الالتزام بعدم مغادرة مناطق المنتجعات السياحية التى يقصدونها فى مصر وتجنب زيارة المدن والمناطق الرئيسية.


فى السياق ذاته اقترح رئيس محكمة استئناف القاهرة، المستشار نبيل صليب، إنشاء مجمع لقاعات المحاكم بإحدى المناطق العمرانية الجديدة، يستوعب العدد الكبير من الدوائر التى تنظر القضايا والمحاكمات ذات الأهمية الخاصة (قض0ا1يا الإرهاب والتجمهر والتظاهر وغيرها)، مما يسهل معه تأمينه، ويكون مزودًا بأماكن دائمة ومؤمنة لحفظ القضايا المنظورة بها، فضلًا عن أماكن أخرى مناسبة لحجز الأعداد من المتهمين.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss