صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التضامن: 100ألف فرصة عمل بالتعاون مع الغرف الألمانية

20 فبراير 2014



كتب - عبدالوكيل ابوالقاسم


أكد الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعى أن الحكومة لن تستطيع وحدها القضاء على الفقر والبطالة والأمية والعشوائية لافتا إلى أهمية دور المجتمع المدنى والمنظمات العاملة فى هذا المجال بالاضافة إلى التواجد الحكومى ممثله فى وزارة الإسكان والتنمية المحلية والقوى العاملة ووزارة التضامن الاجتماعى باعتبارها تهدف إلى بناء الإنسان والدفع به للتنمية وتوفير أوجه الرعاية لتحقيق  العدالة الاجتماعية.


ومن هذا المنطلق يشهد الوزير يرافقه ممثلو الغرفة الألمانيه ومنظمه العمل الدولية حفل تسليم شهادات عمل لعدد «2000» من المرأة المعيلة بالمناطق العشوائية  وكذلك توقيع برتوكول تعاون بين الوزارة والغرفة الألمانيه لتدريب وتشغيل 100 ألف شابا من المناطق العشوائية وذلك يوم الاثنين القادم 24 من الشهر الجارى.
وأشار الوزير أنه تم تحديد 10 مناطق عشوائية لتطويرها حيث نبدأ على تغيير صورة الحياة بها وإدخال التنمية البشرية وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة وأنه تم تحديد 5 مناطق لتوفير 5 آلاف فرصه بواقع 1000 فرصة عمل لكل منطقة وهى عزبة النصر – جزيرة الدهب – عين شمس – الوراق – الطالبيه بالهرم.


وأوضح أن الحكومة تتعامل مع العشوائيات التى لا تستطيع إزالتها عبر تطويرها وتنميتها، لرفع مستوى معيشة سكانها وتحركهم لبناء الدولة فى المرحلة المقبلة، وأن وزارة التضامن حاليا تعمل  لوضع جسور للتعاون  مع المجتمع الأهلى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss