صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«جمعة»: التأثير علي إرادة الناخبين باسم الدين.. حرام

31 مايو 2012

كتب : صبحي مجاهد




دعا د. علي جمعة- مفتي الجمهورية-جموع الشعب المصري إلي التوحد خلف الرئيس المقبل مهما كانت نتيجة الانتخابات، موجهًا رسالة إلي الأحزاب والفرقاء السياسيين بضرورة البعد عن الفرقة والتمزق والتوحد تحت راية مصر لتعود إلي ريادتها للعالمين العربي والإسلامي، لافتًا إلي أن الأزهر الشريف يجب أن يظل المرجعية الوحيدة للإسلام في مصر.

وناشد مفتي الجمهورية أبناء مصر إلي تجنب الصدام والفتنة والالتزام بالسلمية والحفاظ علي المنشآت بشكل قانوني وعدم الإنصات للدعاوي التي قد تؤدي إلي العنف أو الوقيعة والتي تسيء لصورة الأمة المصرية التي تتطلع لبناء حضارة ومستقبل جديد وسط الأمم المتحضرة.

وأكد  المفتي حرمة  توجيه الناس باختيار مرشح معين باسم الدين، مؤكدًا أن الآراء التي يروجها البعض والتي تحمل الناس علي اختيار مرشح بعينه ليست فتاوي وإنما هي آراء شخصية تعبر عمن أصدرها.

وجدد «جمعة» رفضه استخدام الأموال والرشاوي الانتخابية سواء أكانت مادية أم عينية في التأثير علي إرادة الشعب، وشراء أصوات الناخبين، مستغلين فقرهم وحاجتهم لهذه الأموال، وطالب المرشحين بأن يكونا أمينين في أنفسهما، صادقين في وعودهما، يوفيان بما وعدا الناس به.

وشدد المفتي علي أهمية المشاركة في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية داعيًا جميع فئات الشعب المصري من رجال ونساء وشباب إلي الحرص علي أداء واجبهم الوطني في المشاركة الإيجابية الفعالة في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التي ستجري يومي16،17 من الشهر القادم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«مملكة الحب»
«خطاط الوطنية»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss