صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مستشفى لزراعة الأعضاء بجامعة بنى سويف بتكلفة 50 مليون جنيه

20 فبراير 2014

بنى سويف : مصطفى عرفة




أعلن الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف عن بناء مستشفى لزراعة الأعضاء بتكلفة تقدر بنحو 50 مليون جنيه مشيرا الى أن الجامعة بصدد تقديم ملف لإنشاء جامعة أهلية تتضمن برامج متميزة لخدمة العملية التعليمية بالمشاركة مع القطاع الخاص.
وأوضح لطفى أن جامعة بنى سويف تشهد سلسلة من الانجازات المتلاحقة حيث يتم بناء صالة رياضية مغطاة تم الانتهاء من جزء كبير من الانشاءات بها إلا أنها مازالت بحاجة لمزيد من الدعم المادى إلى جانب إنشاء حمام أوليمبى واستاد وغير ذلك مما يتطلب مساهمة فعلية وجادة من مؤسسات الأعمال الخاصة والمجتمع المدنى لاستكمال تلك المنشآت.
وأشار رئيس الجامعة الى أن جامعة بنى سويف انفردت بكلية فريدة من نوعها وهى كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة والتى تم من خلالها ربط البحوث بالصناعة حيث تمتلك الجامعة أجهزة فريدة من نوعها لا تمتلكها جامعات اخرى وذلك بشهادة جامعات عملاقة مثل الجامعة اليابانية وجامعة زويل.
واوضح أن الجامعة مازالت بحاجة ماسة لاستكمال تلك الأجهزة من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص الى جانب توقيع الجامعة العديد من بروتوكولات التعاون مع العديد من المؤسسات والجهات مؤكدا على أهمية مؤسسات القطاع الخاص فى خدمة المجتمع والتى تسهم بنسبة 63% من الناتج القومى الاجمالى فى مصر والى جانب دورها الرائد فى القضاء على البطالة من خلال تشغيل أكثر من 70% من الأيدى العاملة مطالبا الحكومة بتبديد المخاوف حتى يعود القطاع الخاص لسابق عهده ودوره فى الشراكة فى عملية التنمية.
ولفت لطفى إلى أن الجامعات المصرية تعانى من مشكلة كبيرة وهى التمويل نظرا للظروف الراهنة حيث تم تخصيص مبالغ أقل للجامعات من الاحتياجات الفعلية على الرغم من أهمية دور الجامعات فى التنمية لذا بات ضروريا مشاركة القطاع الخاص ومؤسسات الأعمال مع الجامعات بصفة عامة وجامعة بنى سويف بصفة خاصة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss