صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الزراعة»: 400 مليون جنيه لدعم المشروعات البحثية

19 فبراير 2014



كتب - إبراهيم رمضان


أكد الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على ضرورة وضع خطة عاجلة لدعم المشروعات الخاصة بالتنمية الزراعية بمختلف قطاعاتها وتحديد ملامح العمل بها حلال المرحلة القادمة، والتركيز على البعد القومى لتلك المشروعات خاصة فيما يتعلق بالابحاث التطبيقية لنقل التكنولوجيا، على ان يكون هناك أولوية للمشاريع البحثية التى تتفق والاستراتيجية الزراعية 2030.


جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع مجلس امناء برنامج التنمية الزراعية ADP ، لمناقشة البرامج الخاصة  بتنمية قطاع الزراعة ومشروع التعاون فى القطاع المالى والاستثمارى فى الريف، بالاضافة الى استعراض المشروعات البحثية والتطبيقية والحملات الارشادية التى يتم تنفيذها لتوعية المزارعين والنهوض بقطاع الزراعة.
ولفت الوزير الى ان القروض التى سيتم منحها هذا العام من البرنامج ستقدر بإجمالى 400 مليون جنيه، لتمويل المشروعات البحثية على ان تقسم الى مبادرات جديدة، مشاريع صغيرة، ومشاريع قومية، فضلاً عن الحملات القومية.


وأضاف وزير الزراعة ان من ضمن المشروعات التى تم الاتفاق عليها فى الاجتماع، مشروعات خاصة بالاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، عن طريق استخدام تقنيات الاستشعار عن بعد، ونظم المعلومات الجغرافية، للادارة المحصولية والمائية المتكاملة، واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة على مستوى المزارع الصغيرة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss