صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البورصة تربح 4.6 مليار جنيه ومؤشرها فى أعلى مستوياته منذ 6 سنوات

19 فبراير 2014



سجلت مؤشرات البورصة المصرية مكاسب قياسية لدى إقفال تعاملات أمس مدعومة بعمليات شراء قوية من المستثمرين الأجانب والصناديق والمؤسسات، وسط تفاؤل بقفزات سعرية للأسهم المصرية خلال الفترة المقبلة مع استكمال خارطة الطريق والتوقعات بصدور قانون الانتخابات الرئاسية من رئاسة الجمهورية خلال هذا الأسبوع.


وربح رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 4.6 مليار جنيه ليصل إلى مستوى 477.5 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 1.2 مليار جنيه.


وارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية /إيجى اكس 30/ بنسبة 1.9 فى المائة ليصل إلى مستوى 7720.95 نقطة وهو أعلى مستوياته قبل الأزمة المالية العالمية سبتمبر 2008.


كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجى اكس 70/ بنسبة 0.54 فى المائة ليصل إلى 654.76 نقطة، وشملت الارتفاعات مؤشر/إيجى اكس 100/ الأوسع نطاقا والذى ارتفع بنحو 0.87 فى المائة ليصل إلى 1114.83 نقطة.


وقال وسطاء بالبورصة إن الأسهم بدأت على ارتفاعات قياسية اليوم امتدادا للنشاط الذى سجلته فى النصف الثانى من تعاملات الأمس، مشيرين إلى أن الأسهم الكبرى والقيادية كانت الأكثر نشاطا اليوم خاصة فى قطاعات السياحة والعقارات والبنوك.


وقال أحمد عبدالحميد العضو المنتدب لشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية: إن التفاؤل بصدور قانون الانتخابات الرئاسية والتوقعات بترشح المشير عبد الفتاح السيسى عزز من صعود السوق، وجاءت عمليات الشراء المكثفة من الأجانب والصناديق الاستثمارية وهو ما يعنى استمرار قوة الدفع نحو مزيد من الصعود.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss