صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«السولار» يؤخر وصول طلاب الدبلومات للامتحان

31 مايو 2012

كتب : حسين فتحي

كتب : شيرين الفقى

كتب : محمد مبروك

كتب : مروة فاضل

كتب : مسعد رضوان

كتب : منيرفا سعد

كتب : نشوى أحمد




 غطت أزمة اختفاء البنزين والسولار على نتائج انتخابات الاعادة لاختيار رئيس الجمهورية فى الكثير من المحافظات . ففى الفيوم تسببت الأزمة فى تلف الالاف من اطنان القمح داخل الحقول بسبب توقف ماكينات الدراس.
 

كما فشل الفلاحون فى رى زراعاتهم وهو ما أدى الى تلف الخضراوات التى تعتمد على نظام رفع المياه إلى أراضيهم.. واعترف المهندس على أحمد عبد المطلب وكيل وزارة التموين بالفيوم أن حصة المحافظة انخفضت من البنزين والسولار بنسبة 75% وهو ما تسبب فى الشعور بالأزمة.

 

وقال إن هناك تصاريح لاصحاب ماكينات الرى وحصاد القمح للحصول على السولار من محطات الوقود مطالبا وزارة البترول بإرسال حصة المحافظة من الوقود.

 

وفى المنوفية أدى نقص البنزين والسولار بالمحافظة الى نشوب العديد من المشاجرات حيث شهد مركز شرطة اشمون نشوب مشاجرة بين حمزة شحاته السيد كشك صاحب محطة وقود.. وسمير سعد سماحة بسبب قيام الاخير بالتعدى عليه اثناء محاولته الحصول على كمية من السولار والبنزين عدة مرات بالقوة من أجل بيعها فى السوق السوداء واثناء محاولته التصدى له نشبت بينهما مشاجرة ، تم تحرير محضر 5184 ادارى اشمون وباشرت النيابة التحقيق .

 

 من ناحية اخرى استغل سائقو السيارات الاجرة الازمة فى رفع الاجرة داخل المحافظة وذلك فى ظل غياب الرقابة من المسئولين ، وأدى نقص السولار الى تكدس السيارات فى محطات البنزين مما ادى إلى توقف حركة السير لساعات طويلة والإصابة بالشلل التام امام المحطات.وتم إغلاق مدخل مدينة شبين الكوم الغربى بسبب طوابير سيارات النقل الثقيل والأجرة أمام محطات الوقود وأصيب مدخل شبين الكوم بالحى القبلى بالشلل التام وإغلاق الطريق أكثر من ساعتين ظهر أمس بسبب الزحام الشديد أمام محطة وقود الباجورى والحى القبلى.

 

وفى الشرقية تصاعدت ازمة المواد البترولية بجميع مراكز المحافظة واصبحت السوق السوداء تفرض نفسها حيث يباع البنزين والسولار بسعر مضاعف وقال الفلاحون إن اراضيهم مهددة بالبوار لعدم توفر السولار لماكينات الرى واوضح حمدى الشربينى وكيل وزارة التموين ان الحملات الاخيرة اسفرت عن ضبط 1465 لتراً.

 

وفى القليوبية شهدت محطات البنزين بالمحافظة زحاما شديدا بعد تجمع العشرات من السيارات امامها للحصول على البنزين والسولار وتسبب الزحام فى تعطيل الحركة المرورية فى بعض المناطق على الطريق الزراعى السريع من جانبها شنت اجهزة الامن بالقليوبية بالتعاون مع مباحث التموين حملة تموينية على مختلف محطات البنزين لضبط المخالفين ومنع تهريب الوقود الى السوق السوداء وقد اسفرت الحملات عن تحرير 15 قضية ومخالفة تموينية لأصحاب محطات البنزين كما تم ضبط10آلاف لتر بنزين داخل محطة بنزين بإحدى قرى مركز بنها وكذلك ضبط 3 آلاف لتر سولار بمحطة التعاون بمدينة شبين القناطر وذلك قبل بيع الكميات والمضبوطات فى السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر .

 

وفى الغربية واصلت حدة أزمة السولار والبنزين فى جميع أنحاء محافظة الغربية تفاقمها وتشهد محطات التموين زحاما شديدا على السولار وهو ماتسبب فى استمرار شلل الحركة المرورية وتوقف الطرق خاصة الطريق الزراعى السريع.

 

كما شهدت محطات تموين السيارات بمدينة طنطا زحاما شديدا من الشاحنات والمقطورات التى تراصت بحثا عن السولار مما أدى إلى تعطل حركة تموين السيارات. وفى جنوب سيناء نجحت القوات المسلحة فى إعادة فتح طريق رأس سدر- طور سيناء الذى قام بغلقه عشرات السائقين بجنوب سيناء احتجاجا على انعدام الوقود بمحطات جنوب سيناء

 

من ناحية أخرى أدى وجود أزمة فى السولار وقيام بعض سيارات النقل بقطع الطريق فى محافظة بورسعيد إلى تأخير طلاب الدبلومات عن الوصول إلى لجانهم.

 

وأكد حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم ان المحافظ قام بتوصيل الطلاب الموجودين على الطرق إلى اللجان واعطاهم زمنًا إضافيًا، خاصة فى لجنة ناصر الإعدادية والتى يؤدى فيها طلاب الدبلوم الزراعى امتحاناتهم.

 

وفى هذا السياق أكد محمد حلمى رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى ان طلاب الدبلومات أدوا الامتحانات أمس فى 80 تخصصًا منهم 68 بالفترة الأولى و12 بالفترة الثانية مؤكدًا أن حضور الطلاب مرتفع ولم تتغير نسبته.

 

وحول وجود إصابات بين 11 طالبًا بالدبلوم نتيجة حادثة تعرضوا لها أمس الأول قال حلمى: إن بعض الطلاب لم يتأثروا بالحادث واستكملوا امتحاناتهم وبعضهم الآخر مصاب ولم يخرج من المستشفى وتم تأجيل امتحاناتهم للدور الثاني.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss