صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التحقيق فى إهدار مليار جنيه فى بيع 153 ألف فدان لشباب الخريجين

31 مايو 2012

كتب : ابراهيم رمضان




كشف مصدر مسئول بوزارة الزراعة أن عددا من الأجهزة الرقابية وعلى رأسها الجهاز المركزى للمحاسبات فتحت ملف بيع 153 ألف فدان لشباب الخريجين وإهدار مليار جنيه.

 

وقال المصدر إن الجهاز المركزى للمحاسبات أرسل ملاحظاتة على عمليات بيع وتخصيص أراضى شباب الخريجين التى تمت فى عهد وزير الزراعة الأسبق يوسف والى التى وصلت لـ153 ألف فدان كلفت الدولة استثمارات لاستصلاحها وصلت لمليار و53 مليون جنيه.. بينما تم بيع كامل المساحة بمبالغ وصلت لـ304 ملايين جنية فقط.

 

وأشار المصدر أن ملاحظات جهاز المحاسبات تضمنت الإشارة إلى أن سعر الفدان بحسب القيمة الاستثمارية التى أنفقتها الدولة على الفدان الواحد الذى تم تسليمه لشباب الخريجين 6 آلاف و843 جنيها بينما تم بيعه للشباب بواقع ألف و975 جنيهاً بنسبة 29% من التكلفة الاستثمارية لهذه الأراضى .

 

وأضاف المصدر إلى أن من بين المشكلات التى رصدتها هذه الجهات الرقابية أن ما يزيد على 60% من أراضى شباب الخريجين قاموا ببيعها لآخرين ولاتزال هناك مشكلات معلقة فيما بين هيئة التعمير المالكة لهذه الأراضى والأشخاص الذين اشتروا هذه الأرض باعتبار أنها أراض تم بيعها بأسعار تقل عن قيمتها الحقيقية بـ70 % للخريجين لحل مشكلة البطالة وتعمير الصحراء وهو المشروع الذى عانى من الفشل ولاتزال مشكلاته لم يتم حلها حتى الآن.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبل الطبع
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
البنك الدولى: الإقلاع الصعب لرحلة الإصلاح الاقتصادى تمت بنجاح
شكرى فى أديس أبابا لبحث الإصلاح المؤسسى والمالى للاتحاد

Facebook twitter rss