صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

18 فبراير 2014



■ أكدت رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة الدكتورة كاميليا صبحى أن القطاع يبذل قصارى جهده لفتح المزيد والمزيد من مجالات التعاون الثقافى مع الدول الأفريقية.. قائلة إن «الدول الأفريقية هى عمق استراتيجى لمصر مهم للغاية يتوجب التواصل معه».


وأضافت الدكتورة كاميليا أن «المصلحة المشتركة بيننا وبين الدول الأفريقية ليست فقط هى التى تجعلنا نتوجه إليها، ولكن لأن هذه الدول لديها أيضا من الثراء الثقافى الرفيع الذى نستطيع أن نلقى الضوء عليه، فكما نحب أن يكون لنا وجود هناك نود أيضا أن يكونوا موجودين فى مهرجاناتنا الداخلية».


وأكدت أيضا أهمية التعاون الثقافى وفتح مجالات ثقافية مع دول آسيا لأنها تربطها بينها وبين مصر علاقات متميزة جدا، منوهة بعلاقات القاهرة المتميزة مع الصين واليابان والهند وفيتنام ودول أمريكا اللاتينية لأن مستقبلا جيدا سيجمع مصر مع هذه الدول.

 



■ يشارك نخبة من الشعراء والأدباء والمثقفين يوم غد الاثنين، فى أمسية شعرية بعنوان «مشاعر تجدني» يقيمها مركز الحرية للإبداع بوسط الإسكندرية.


وأوضح مدير المركز الدكتور وليد قانوش أن الأمسية التى ستقام ليوم واحد يتحدث فيها الشاعر جابر بسيونى ، وتتضمن عرضا لمجموعة من قصائده الشعرية التى تناقش موضوعات وقضايا ومشاعر مختلفة ، وأكد أن الأمسية تساهم فى إثراء الحياة الثقافية والإبداعية، كما أنها ترتقى بمستوى التذوق والحس العام للمجتمع.

 

 

 

■ رفض مجلس إدارة أتيليه القاهرة البيان الصادر عن مجموعة من المثقفين يطالب بإقالة وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب عقب ندوة استضافها الاتيليه مساء الخميس الماضي، فى إطار الاحتجاج على جوائز معرض القاهرة الدولى للكتاب.


وقال مجلس إدارة الأتيلية - فى بيان أصدره اليوم الأحد – «إن بيان الاحتجاج على جوائز معرض القاهرة يخلط الحابل بالنابل دون أدنى مسئولية وأن من كتبوه ادعوا أنه بيان من مثقفى مصر يصدر من آتيليه القاهرة، ومن هنا فإننا نرفض بشكل واضح لا لبس فيه كل ما جاء فى البيان المنسوب إلينا شكلا وموضوعا وإجراء، ناهيك عن الخداع الذى تمت به إجراءات الندوة التى تم استغلالها تحت عنوان (مستقبل الثقافة)».
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss