صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

عبدالنور: شراكة بين الحكومة واليورومتوسطى لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة

17 فبراير 2014

كتب : رضا داود




أعلن منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، أمس، أنه يجرى حاليًا دراسة تنفيذ برنامج شراكة بين الحكومة المصرية والمركز اليورومتوسطى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة «الإيطالى»، وذلك بهدف تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير، جيانكارلو أراجونا، رئيس المركز اليورومتوسطى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحضور ماوريتسيو ماسارى سفير إيطاليا بالقاهرة، ومحمد داوود رئيس جهاز التمثيل التجارى وعدد من المسئولين بوزارة التجارة والصناعة والسفارة الإيطالية بالقاهرة.
وأكد عبد النور، فى بيان للوزارة أمس، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يأتى على رأس أولويات الحكومة حيث تسعى إلى توسيع نطاق التعاون الاقتصادى مع الجانب الإيطالى لدعم ومساندة هذا القطاع والذى يضم الغالبية العظمى من هيكل الصناعة المصرية.
وشدد عبد النور على أهمية وحدة الإتصال الخاصة بالمركز اليورومتوسطى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمزمع إنشاؤها بالقاهرة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى إمكانية إنشاء الوحدة بالتعاون مع إحدى الجهات المنوطة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وهى مركز تحديث الصناعة والصندوق الإجتماعى للتنمية وإتحاد الصناعات.
ومن جانبه أكد، جيانكارلو أراجونا، رئيس المركز اليورومتوسطى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن المركز يسعى لتوسيع نطاق التعاون الثنائى مع الحكومة المصرية فى إطار اتفاقية الشراكة اليورومتوسطية وذلك من خلال تنفيذ برنامج شراكة مع الحكومة المصرية ، مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ عدد كبير من مشروعات التعاون المشترك بين المركز والحكومة المصرية فى عدد من القطاعات الواعدة.
بينما أكد ماوريتسيو ماسارى، سفير إيطاليا بالقاهرة، أهمية زيادة التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى إمكانية إنشاء مشروعات صغيرة ثنائية مشتركة فى كلا البلدين أو فى دول أفريقية أخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss