صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

بنى سويف تستعين بخريجين غير متخصصين لسد العجز فى المدارس

17 فبراير 2014



بنى سويف - مصطفى عرفة


طالب رمضان عبدالحميد وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف من مديرى المدارس بسد العجز فى مواد الرياضيات واللغة العربية والعلوم من خريجى كليات التربية بدلاً من الاستعانة بغير المتخصصين حاليا.
وقال رمضان خلال اجتماعه مع 200 قيادة تعليمية بديوان المديرية أن الوزارة واجهت هذه المشكلةعن طريق التعاقد مع مدرسين غير متخصصين وعدم قدرتها على وضع حل جذرى لهذه المشكلة.
وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف الاجتماع على ضرورة الانتهاء من أعمال صيانة الآثاث المدرسى والفصول ودورات المياه والملاعب..  وأضاف أنه لابد من توزيع الكتب المدرسية على الطلاب منذ اول ايام الدراسة فى التيرم الثانى ومخاطبة مخازن المديرية فى حالة وجود عجز فى اى كتاب مدرسى.
وطالب وكيل وزارة التربية والتعليم بتحليل نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول بمعرفة مدرس كل مادة وتوزيع الطلاب حسب درجاتهم لمعرفة أسباب تدنى مستوى الطلاب لتصميم برامج علاجية لعلاج نقاط الضعف عند الطلاب فى ضوء النتائج مع وضع برامج ايضا للطلاب الفائقين لاستمرار تفوقهم وتكليف الموجهين والموجهين الاوائل بمراجعة تحليل النتائج ومراجعة تخطيط وتنفيذ البرامج العلاجية للطلاب الضعاف والفائقين.
وقال إن مدير كل مدرسة مسئول مسئولية كاملة على وجود تحليل لنتيجة كل فصل ووجودها مع كل معلم على ان يتم تنفيذ تحليل النتيجة طبقا لجدول يتم توزيعه من مدير كل ادارة تعليمية على مديرى المدارس بحيث يبدأ الجدول باعداد الطلاب بمن هم أقل من 50% والطلاب الحاصلين من 50% حتى 65% واسماء الطلاب الحاصلين من 65% الى 75% وكشف باسماء الطلاب الحاصلين على اكثر من 85% وهذا يتم تحليله بكل فصل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss