صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

أعتبر نفسى «ممثل غلبان على باب الله» والسيسى «ضهر» مصر

17 فبراير 2014



حوار- مريم الشريف


اعتبر الفنان نضال الشافعى فيلم «جرسونيرة» مغامرة شديدة من جانبه الا ان مقوماتها التجربة شجعته لخوضها، كما انه يرفض فكرة تصنيفه كفنان كوميدى لذلك قدم  عددا من الاعمال البعيدة عن الكوميديا ليثبت أن الفنان لابد ان ينوع ادواره ليصل لاكبر عدد من شرائح الجمهور وعن تجربة «جرسونيرة» واعماله القادمة يحدثنا خلال الحوار التالى:

■ حدثنا عن تجربتك فى فيلم «جرسونيرة»؟


- مغامرة كبيرة  بوجود ثلاثة فنانين فى مساحة واحدة طوال الفيلم، ولكنها كانت محسوبة بشدة، حيث لم يمر مشهد اثناء التصوير الا بعد التأكد من ان كل جملة  ثرية وتسلم لما بعدها  بشكل جيد منعا لملل المشاهد،  كما ان «جرسونيرة» تجربة اسعدتنى كثيرا وكانت خطوة مشرفة فى حياتى الفنية، وخاصة ان السينما تاريخ ولابد ان يراعى الفنان الدقة فى اختيارات  اعماله حتى تكون نقاطا مضيئة فى تاريخه الفنى وبصمة قوية.


■ الا تقلق من فشل الفيلم  لفكرتة الجريئة؟


- اطلاقا الفيلم به مقومات مبشرة بالنجاح، ومواصفات سينما عالمية وانا كفنان أرغب فى تقديم اعمال مختلفة وغير تقليدية، كما شجعنى كثيرا ترشيحى للعمل من قبل المخرج هانى جرجس فوزى الذى نعلم عنه جرأته الشديدة ورؤيته المختلفة،  فهو راهن على الفيلم ونجح فى ذلك الرهان، بالاضافة الى وجود نجمة مثل غادة عبدالرازق ومنذر رياحنة الذى اعشقه على المستوى الفنى اثناء وجوده فى سوريا والاردن قبل حضوره الى مصر حيث كان مميز للغاية، ولا ننسى دور البطل الرابع فى الفيلم مهندس الديكور رامى دراج الذى اجتهد كثيرا فى ابراز الفيلم بشكل جيد رغم وجودنا فى مساحة واحدة فقط، وايضا سامح سليم مدير التصوير.


■ حدثنا عن تعاونك مع الفنانة غادة عبدالرازق؟


- كانت اكتشافا بالنسبة لى على المستويين الانسانى والفنى خاصة ان «جرسونيرة» يعد اول تعاون معها من خلال هذا الفيلم، وهى انسانة محترمة  وساعدنا بعض كثيرا على المستوى الفنى خلال الفيلم.


■ هل من ممكن تكرار تجربة «جرسونيرة»؟


- ممكن اكررها ولكنى أكون حذرا ومدققا لان تكرارها يتطلب وجودها فى قالب مختلف تماما، ولابد ان تكون بجودة اعلى حتى يكون بها اختلاف واضافة اى لا يمكن تكرارها بنفس الاسلوب .


■ هل ترى  ان «جرسونيرة» عودة للسينما المصرية عقب موجة من الافلام الشعبية؟


- لا نريد التهكم على  الافلام الشعبية ولكن نقول ان هناك قائمين على انتاج تلك الافلام مهتمين بشريحة معينة فى المجتمع ويقدمون لها اعمالاً كثيرة اما باقى الشرائح المجتمعية  مظلومة، وخاصة انه من حق جميع شرائح المجتمع عرض مشاكلها وحياتها.


■ ما رأيك فى البطولات المطلقة والجماعية؟


- العمل الجيد المكتوب بدقة وصدق هو المقياس الوحيد الذى انظر له  سواء كان بطولة جماعية او مطلقة او ضيف شرف وفيلمى «جرسونيرة» بطولة جماعية بعكس فيلم «يا انا ياهو» كان بطولة مطلقة وكانت مسئولية كبيرة جدا، كما اننى افضل البطولات الجماعية عن المطلقة حيث تثرى العمل وتجذب شرائح اكبر من الجمهور.


 ■ بماذا تصنف «نفسك فنان كوميدى ام تراجيدى»؟ 


- انا فنان «غلبان على باب الله»، واحاول اجتهد على قدر المستطاع فى اعمالى سواء من خلال عمل كوميدى او تراجيدى او اكشن،والله اعطانى موهبة احاول احسن استغلالها والاجتهاد فيها، لذلك ارفض فكرة التصنيفات، وخاصة انه واجب على الفنان التنوع فى ادواره كى يستطيع تجسيد شخصيات مختلفة من المجتمع وبالتالى يصل الى أكبر عدد من الجمهور.


■ ماذا عن اعمالك السينمائية المقبلة؟


- اشارك فى فيلم «الجزيرة 2» مع الفنان احمد السقا ومكتشفى المخرج شريف عرفة ولدى اكثر من عمل سينمائى مازلت ادرسها مثل فيلم 12 الف» من اخراج هالة مدنى وتأليف عصام محسن، وفيلم «هوجة عرابى».


■ ماذا عن مشاركتك فى فيلم «ضغط عالى»؟


- انتهيت تقريبا من تصوير الفيلم حيث لا يتبقى لى سوى ثلاثة أيام فقط منه، ولكن توجد به عراقيل انتاجية وهذا سبب توقف التصوير  منذ عام مضى، لذلك لا اعرف موقفه سواء  استكمال تصويره او توقفه نهائيا  والفيلم من انتاج حسام حافظ وعصام طنطاوى واخراج عبدالعزيز حشاد وبطولة ايتن عامر وميمى جمال وهالة فاخر ولطفى لبيب واحمد راتب ويدور فى اطار كوميدى.


■ وماذا عن  فيلم «الفرقة106»؟


- لا يوجد فيلم بهذا الاسم، حيث إن هذا مشروع  كان فى نطاق الدردشة ولم يدخل حيز التنفيذ.


 ■ ماذا عن اعمالك الدرامية المقبلة؟


- كنت فى حيرة شديدة  هذا العام فى الاختيار ما بين عدد من المسلسلات وخاصة بعدما قدمت عملا ضخما وقويا كمسلسل «الشك» رمضان الماضى مع مجموعة كبيرة من الفنانين لذلك كان الاختيار  صعبا جدا  لكن الحمدلله ربنا رزقنى بمسلسل قوى كـ«خيانة عصرية»وهى تجربة سعيد بها للغاية من تأليف فداء شندويلى الذى سبق وتعاملت معه من قبل فى مسلسل «شاهد اثبات»، وسيناريو المسلسل جذبنى بشدة لمضمونه القيم ويعد من مفاجأت الشندويلى القادمة.


■ وماذا عن تعاونك لأول مرة مع داليا البحيرى؟


- سعيد جدا بمشاركتى مع نجمة كبيرة وجميلة مثل داليا البحيرى والمخرج سميح النقاش وكلها تفاصيل تشجعنى وتحمسنى على العمل .


■ ما الدور الذى تقدمه خلال «خيانة عصرية»؟


- اجسد دور رجل اعمال حيث يدور المسلسل فى اطار اجتماعى ومن المقرر بدء التصوير خلال منتصف فبراير الجارى.


■ ما مشكلة مسلسل «الصندوق الاسود»؟


- لا اعلم شيئا عن هذا المسلسل وفوجئت بخبر صحفى على احد المواقع الالكترونية باننى تسببت فى مشكلة بين مدينة الانتاج الاعلامى وشركة انتاج المسلسل وخاصة لمطالبتى باجر مرتفع، وهذا لم يحدث مطلقا حيث أنه لم يحدث اى حوار مع منتج ذلك العمل سواء من الناحية المادية او غيرها ولم يرسل لى سيناريو المسلسل، وكل ما حدث ان مخرج العمل عادل الاعصر تحدث لى بخصوص المسلسل من فترة طويلة واخبرنى بأن شركة الانتاج ستحدثنى للاتفاق على التفاصيل ولكن لم يحدث حتى الان.


■ كيف ترى مستقبل مصر الفترة المقبلة؟


- كنت متفائلا فى اصعب الظروف التى مرت بها مصر لانها اكبر من اى شخص والله حافظها وتحدث الى انبيائه فيها لذلك ثقتى فى الله كبيرة، واشعر بان القادم افضل على كل الحالات كما ثقتى فى الجيش المصرى ليست من فراغ فهم خير اجناد الأرض.


■ هل تؤيد ترشح المشير السيسى للرئاسة؟


- سيادة المشير فى اى مكانة يعتبر ظهر مصر ومكانته الحالية عالية وعظيمة فهو حامى مصر وان حسم موقفه بالترشح للرئاسة نحن خلفه لما يملكه من التفكير والقدرة والمؤهلات والكريزما التى تسمح له بان يقود مصر وهذا الشعب العظيم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss