صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المالية تطالب الزراعة بالكشف عن تعينات الأطباء فى الديوان

16 فبراير 2014

كتب : ابراهيم رمضان




طالبت وزارة المالية، الزراعة الكشف عن أسباب إدراج  مجموعة لوظائف الطب البشرى ضمن وظائف ديوان عام وزارة الزراعة وإدراج مخصصات ماليه لها.
وبحسب الخطاب المرسل بتاريخ 25 يونيو العام الماضى من الإدارة المركزية لموازنة الجهاز الإدارى للدولة بالمالية، فقد طالبت الإدارة،  قطاع الشئون المالية والإدارية بإعمال مبدأ الشفافية والكشف عن عدة أمور أولها البداية التاريخية لاستحداث وإنشاء المجموعة الطبية والحاجة الفعلية لها، والاعمال الموكله لهم، وماهى علاقتهم بمستشفى الزراعيين.
واستفسرت المالية فى خطابها  الذى حصلت «روزاليوسف» على نسخه منه، عن تبعية مستشفى الزراعيين لوزارة الزراعة أم أنها كيان مستقل لا يتبع الموازنة العامة للدولة ويدار بطريقة اقتصادية وما إذا كان وزير الزراعة هو رئيس مجلس إدارة المستشفى من عدمه.
وفى سياق متصل قال الدكتور على سلومه مدير مستشفى الزراعيين، إن المستشفى يملكه صندوق الرعاية الصحية للعاملين بالزراعة، ويتكون من المشتركين بالصندوق، والاشتراك فى الصندوق إختيارى وليس إجبارى.
لافتا إلى أن قيمة إشتراك الموظفين هى كالتالي الموظف من الدرجة السادسة حتى الرابعة جنيه واحد فقط، بينما الدرجة الثالثة والثانية 2 جنيه، وإشتراك الدرجة الأولى والمدير العام 3 جنيهات ونصف فى الشهر، واشتراك رؤساء القطاعات والهيئات والدرجة الممتازة 4 جنيهات ونصف، وهى إشتراكات لم تتغير ثابت لم يتغير منذ فترة طويلة إنتظارا لإنعقاد مجلس الإدارة لإعادة النظر فى هذه الاشتراكات لأنها لا يمكن أن تستمر كما هى فى التوقيت الحالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين

Facebook twitter rss