صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

اجتماع بين ممثلى نقابة الأطباء والصحة لحل مشاكل التكليف

16 فبراير 2014



 قالت النقابة العامة للأطباء ، أمس إن وفدا من النقابة يضم ممثلين عن دفعات التكليف اجتمع اليوم مع ممثلين لوزارة الصحة  لحل مشكلة التكليف .
وذكر بيان للنقابة أن الاجتماع حضره كل من دكتورة هناء عامر ودكتور محسن طه كممثلين عن وزارة الصحة ، ودكتور حسام كمال ممثلا عن النقابة العامة ودكتور إيهاب الطاهر ممثلا عن نقابة القاهرة بالإضافة إلى حضور أطباء من كل جامعة كممثلين لدفعات التكليف .
وأوضحت النقابة أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على ما يلى، أولا : قبول الصياغة التى اقترحها ممثلو التكليف كى تضمن حقوقهم بدلا من الصياغة غير الواضحة الموجودة على موقع الوزارة حاليا ووعدت الوزارة بالتعديل.
كما تم الاتفاق على أن يتم خفض عدد الأطباء الموزعين على المناطق النائية والحدودية من 3500 طبيب إلى 2600 طبيب فقط وهو ما يتلاءم مع توزيع الدفعة السابقة من ناحية ويسد عجز المناطق النائية المحرومة من الأطباء من ناحية أخرى وهو ما ارتضاه ممثلو الدفعات ، كما تم إعادة توزيع فارق 900 طبيب على المحافظات ذات الاحتياجات المنخفضة وبعد موافقة ممثلى الدفعات عليه.. وتعهدت الوزارة أن تقوم بمخاطبة رئاسة الوزراء فورا لإصدار قرار من رئيس الوزراء بإعادة تضمين محافظات قنا والأقصر وسوهاج (الأجزاء النائية منها) ضمن المحافظات النائية والحدودية حيث إنه لم يتم تضمينها فى مشروع الحوافز الذى أقره رئيس الجمهورية يوم 6 فبراير الماضى.
وناشدت النقابة رئيس الوزراء سرعة إصدار قرار بتضمين محافظات قنا والأقصر وسوهاج (الأجزاء النائية منها) ضمن المحافظات النائية والحدودية قبل موعد استلام التكليف الفعلى .
وأكدت النقابة دعمها للأطباء الموزعين على تلك المحافظات بالامتناع عن استلام العمل لحين صدور القرار الرسمى من رئاسة الوزراء والذى يحفظ حق هؤلاء الأطباء فى مزايا المناطق النائية .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss