صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إقامة تمثال للفريق أول عبدالمنعم رياض بـ «سبرباى» فى طنطا

16 فبراير 2014

الغربية : محمد جبر




الفريق أول عبدالمنعم رياض من مواليد قرية سبرباى فى 22 أكتوبر 1919 ويعتبر واحدا من أشهر العسكريين العرب فى النصف الثانى من القرن العشرين، وشارك فى الحرب العالمية الثانية ضد الألمان والإيطاليين بين عامى 1941 و1942 وفى حرب فلسطين عام 1948 والعدوان الثلاثى عام 1956 وحرب 1967 وحرب الاستنزاف واستشهد يوم 19 مارس 1969 على بمنطقة كبريت على خط الجبهة غرب قناة السويس.
إلى ذلك قام محمد نعيم محافظ الغربية بوضع حجر الأساس لمجمع مواقف سيارات الأجرة بمنطقة سبرباى بطنطا بتكلفة 42مليون جنيه على مساحة 11 فدانا ويستوعب المجمع 1000سيارة مينى باص للتشغيل بين المحافظات وداخل المحافظة.
ويشتمل مجمع السيارات على مول تجارى يطل على طريق «طنطا- كفر الشيخ» بعرض 25متراً وإجمالى مساحة تقدر بـ960متراً مكون من ثلاثة طوابق ومبنى الإدارة العامة لمجمع المواقف ومبنى إدارة الموقف الداخلى ونقطة إسعاف وشرطة ومطافى و59 محلا تجاريا و5كافيتريا و2 مسجد و4 ورش خدمة وصيانة ونقطة تموين سيارات وبرج مراقبة و5بوابات لدخول وخروج السيارات وسوف يتم تسليم المشروع فى شهر اكتوبر القادم.
وأكد المحافظ أنه قد تم الانتهاء من نسبة 90%  من الطريق الذى يربط مجمع المواقف بداخل المدينة وخارجها والذى يبدأ خلف المجمع وينتهى عند استاد طنطا الرياضى. 
شارك فى وضع حجر الأساس اللواء أشرف حامد رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة وهى الشركة المنفذة للمشروع واللواء أحمد زغلول مدير إدارة مرورو الغربية.
تجدر الإشارة إلى أنه سوف يقام بجوار الموقف الجديد مجمع للمدارس ومستشفى عام ووحدة محلية ومكتب بريد لخدمة أهالى سبرباى والمناطق المجاورة.
من ناحية أخرى وجه المحافظ  الجهات المعنية بسرعة البدء فى تطوير حديقة الأندلس وإنشاء حديقة الجلاء الجديدة بمدينة طنطا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss