صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البورصة تربح 12.2 مليار جنيه فى أسبوع وسط ترقب لترشح السيسى للرئاسة

14 فبراير 2014



عززت البورصة أمس من مكاسبها لدى إغلاق تعاملات فى نهاية تداولات الاسبوع مدعومة بعمليات شراء قوية من المستثمرين العرب والاجانب والمؤسسات المصرية، وسط تفاؤل بمستقبل السوق بعد تزايد احتمالات ترشح المشير عبدالفتاح السيسى للرئاسة.
وحقق رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب لدى إغلاق اليوم بلغت 9ر1 مليار جنيه ليرفع مكاسبه الاسبوعية إلى 2ر12 مليار جنيه مسجلا 6ر470 مليار جنيه، بعد تداولات نشطة بلغت 7ر1 مليار جنيه.
وأغلق مؤشر البورصة الرئيسي/إيجى إكس 30/ أمس مرتفعا بنسبة 26ر0 فى المائة ليصل إلى 71ر7590 نقطة، فيما كانت المكاسب أكثر قوة على صعيد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/ايجى اكس 70/ الذى قفز بنسبة 43ر1 فى المائة مسجلا 91ر642 نقطة.
وامتدت المكاسب القوية إلى مؤشر /ايجى اكس 100/ الاوسع نطاقا ليضيف 61ر1 فى المائة إلى قيمته مسجلا 56ر1096 نقطة عند إغلاق الاسبوع.
وقال وسطاء بالبورصة إن التفاؤل يزداد بالسوق يوما بعد يوم رغم مؤشرات الضعف التى كان قد أظهرها مؤشر السوق الرئيسى وحاجته الى التصحيح وجنى الارباح فى مطلع هذا الاسبوع، إلا أن مخاوف المستثمرين من البيع وفوات الفرص عليهم وإرتفاع الاسهم قلل من عمليات البيع.
وقال الدكتور عمر عبدالفتاح خبير أسواق المال «هناك تفاؤل بالسوق مع التأكيدات القوية بترشح السيسى للرئاسة، الجميع ينتظر هذا الاعلان رسميا منه شخصيا حتى تتمكن السوق من تجاوز نقاط المقاومة والانطلاق نحو ارتفاعات قياسية».
وأضاف أن المستثمرين لجأوا إلى تبديل المراكز والاتجاه لأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات والتى يسهل التحكم فيها لعمل دورات صعودية عليها لسهولة السيطرة والتحكم فيها، أما الاسهم الكبرى والقيادية فإنها ربما تنتظر قوة شرائية أكبر قد تدخل السوق مع إعلان السيسى الترشح للرئاسة.
وأوضح أن نشاط الاسهم الكبرى والقيادية أصبح انتقائى وربما يقتصر على بعض الاسهم فى قطاعى البنوك والخدمات المالية بفضل عمليات شراء أجنبية وعربية على أسهم القطاعين، أما الاسهم الاخرى فى قطاعات الاسكان والعقارات والصناعة وغيرها فربما تمر بحركة عرضية لبعض الوقت على أن تعود لها السيولة بعد انتهاء الدورة المضاربية على الأسهم الصغيرة والمتوسطة.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss