صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة: ممارسات الإخوان تجعل الدولة أكثر تصميما على المواجهة الصلبة

13 فبراير 2014

كتب : ابراهيم جاد




قال مجلس الوزراء فى بيان له إن د.حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء يتابع بكل الغضب والاستنكار الممارسات الأخيرة التى تنتهجا جماعة الإخوان الإرهابية  لإشاعة الرعب والخوف فى الشارع المصرى التى تمثلت فى استهداف أفراد الشرطة من الجنود والضباط واطلاق الرصاص عليهم بكل الخسة والندالة وهم قائمون على حماية الوطن والمواطنين، ليرحل من بينهم أبناؤنا  شهداء كل يوم وكل ساعة، إضافة إلى استهداف أبراج الكهرباء - خاصة فى المناطق النائية - لتدميرها، ما يعنى إشاعة الظلام فى أرجاء البلاد وقطع الكهرباء عن المستشفيات والمرضى وإغلاق المصانع وأماكن العمل.
وأشار  رئيس مجلس الوزراء إلى أن تلك الجماعة الإرهابية المحظور نشاطها بحكم القانون تأبى إلا أن تستمر فى التخريب والهدم وترويع الآمنين وقتل الأبرياء بغية تدمير المجتمع واسقاط الدولة وذلك وهم لن يتحقق أو يكون مادام فى مصر من يدافع عن هذا الوطن العزيز والغالي، مؤكدا أن هذه الممارسات لم تنجح سوى فى أن تجعل الدولة أكثر تصميمًا وإصرارًا على المواجهة الصلبة والقوية تجاه كل ما يمس الوطن والمواطنين.
وأهاب رئيس الوزراء بالشعب المصرى أن يقف صفًّا واحدًا ضد خصم شرس لا يفهم سوى لغة القتل والدمار، ولا يعرف للوطن قيمة ولا للانتماء معنى، مناشدًا فى الوقت ذاته وسائل الإعلام فى الدولة خاصة القنوات الفضائية أن تشارك بوطنية وإخلاص فى تحمل المسئولية الجسيمة، وأن يكون خطابها للجمهور العام من واقع تلك المسئولية الوطنية وبدافع من الحرص على البلاد وحمايتها مما يُحاك لها من أعداء متربصين بها.
فى  السياق ذاته أكد أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية أن الإرهاب فى الوطن العربى هو غطاء لدخول الاحتلال بالمنطقة تحت مسمى مكافحة الإرهاب، وأن جزءا من التخطيط الدولى يريد تفتيت الدول العربية والإسلامية ويسطو على الثورات النبيلة، التى قامت من أجل الحرية ومكافحة الفساد، وهدم الدول العربية وصنع الكراهية بينهم.
المسلمانى أثنى على مستوى الوعى السياسى الذى يتمتع به أهالى مدينتى حلايب وشلاتين، واستعرض خطوات خارطة الطريق، مؤكدا مصر يد واحدة، وأنها تسير فى طريقها الصحيح لاستعادة دورها.
جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى أمس بمدينة شلاتين، بمقر المدرسة الثانوية الصناعية المشتركة، بحضور أهالى ومشايخ القبائل والمهندس محمد الدهشان، رئيس مكتب القبائل واللواء وجيه مأمون، رئيس مدينة شلاتين، واللواء مصطفى صدقى نائب عام محافظ البحر الأحمر.
وأشار المسلمانى إلى أن الإرهاب الذى يمارس الآن ضد مصر هو الوجه الحقيقى الآخر للاستعمار، وأن المعارك ضد الإرهاب هى معارك للاستقلال الوطنى وهى الحرب التى تخوضها مصر الآن وستنتصر فيها بالنهاية.
كما شدد على حرص الدولة على حل مشكلات مثل حلايب وشلاتين، وأبورماد، والتى تم إطلاعه عليها أثناء جولته بالمنطقة، مشيرا إلى أنه سيقدمها للرئيس فور عودته للقاهرة، وأن مصر حريصة على استغلال هذه البقعة التى تمتلك كنوزا بالجبال وكثيرا من الثروات الطبيعية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !

Facebook twitter rss