صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تهمة اقتحام «س 28» لمتظاهرى العباسية

30 مايو 2012

كتب : نسرين صبحي




 حجزت المحكمة العسكرية القضية المتهم فيها عدد من النشطاء المتضامنين مع متهمى أحداث العباسية للحكم بجلسة الاثنين 4 يونيو المقبل.
 

والمتهمون هم: عبدالله نبيل محمود السيد 19 سنة أحمد محمد متولى محمد عبدالرحمن 18 سنة على محمد عبدالله غنيم 30 سنة، وإبراهيم كمال إبراهيم السيد32   سنة، وأحمد عاطف طه محمد، وتامر محمد صلاح الدين 27 سنة وأحمد صبرى مصيلحى 30 سنة.

 

وجهت النيابة العسكرية للمتهمين تهم استعمال القوة والعنف مع مكلفين بخدمة عمومية وهم عناصر الشرطة العسكرية المكلفين بتأمين السرية 28 شرطة عسكرية لحملهم بغير حق على الامتناع عن أداء الأعمال المكلفين بها بأن قاموا بالتهجم عليهم ورشقهم بالحجارة لاقتحام بوابة السرية، فقامت عناصر الشرطة العسكرية بالقبض على بعضهم ولاذ الآخرون بالفرار.

 

وطلبت النيابة العسكرية معاقبة النشطاء بموجب المواد 137 مكرر/أ من قانون العقوبات المادة 1 من القانون رقم 10 لسنة 1914 المعدل بالقانون رقم 87 لسنة 1968 بشأن التجمهر، 1/7 من قانون القضاء العسكرى رقم 25 لسنة 1966 وتعديلاته.

 

يذكر أن قوات الشرطة العسكرية كانت قد قامت يوم السبت 5 مايو الجارى بالقبض على 11 ناشطا من المتضامنين مع متهمى أحداث العباسية والذين كانوا نظموا ضمن آخرين وقفة احتجاجية سلمية أمام المحكمة العسكرية والمعروفة باسم (س 28).

 

وقامت النيابة العسكرية بالتحقيق مع النشطاء المقبوض عليهم فى المحضرين أرقام 127 و128 لسنة 2012 أمام المدعى العسكري، وأصدرت قرارات بحبسهم على ذمة التحقيقات، وتم إخلاء سبيلهم جميعا بعد أن تقدم محاموهم باستئناف قرارات حبسهم، وفوجئ المحامون بإحالة القضية لجلسة موضوعية أمام المحكمة العسكرية ولم يحضر المتهمون جميعا الجلسة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss