صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

خطة لمواجهة القطط والكلاب بمستشفيات الغربية

13 فبراير 2014



الغربية - محمد جبر


كلف محمد نعيم محافظ الغربية مدير مديرية الطب البيطرى بوضع خطة لمواجهة ظاهرة انتشار القطط والكلاب فى المستشفيات العامة والمركزية علي مستوي المحافظة والعمل على تنفيذها وعرض نتائجها عليه.


وشدد المحافظ على قيام رؤساء المدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة على المستشفيات على الأقل مرتين يوميا لرفع جميع المخلفات والقمامة أمام المستشفيات.


جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمجلس الاقليمى للصحة بالغربية برئاسة المحافظ بديوان عام المحافظة لمناقشة الوضع الصحى لمرض الإنفلونزا الموسمية بالمحافظة ومدي توافر المصل الخاص بإنفلونزا الطيور والأدوية والأقنعة وجميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة المرض والحد من انتشاره.
كما ناقش المجلس دور كلية الطب مع وزارة الصحة ومدها ببعض التخصصات الطبية غير الموجودة بالصحة كجراحة القلب والصدر والأوعية الدموية وجراحة المخ والأعصاب لتقديم الخدمات الطبية والتشخيصية للمرضى فى مستشفيات وزارة الصحة. واستعرض المجلس ضرورة الاستفادة من مستشفيات التكامل الصحى بالمحافظة والبالغ عدها 56 مستشفى وامدادها بالأطباء والأجهزة الطبية بالتنسيق مع التأمين الصحى والعمل على رفع القمامة بصفة دائمة امام المستشفيات بصفة عامة ومستشفى المنشاوى العام ومعهد الأورام بصفة خاصة وكذلك ضرورة القضاء على ظاهرة انتشار القطط والكلاب بالتنسيق مع الطب البيطرى.


وقرر المجلس اختيار 3 من الأطباء الشباب لأمانة المجلس الاقليمى للصحة للتواصل مع الصحة والجامعة والتأمين الصحى بهدف تذليل جميع المشاكل والعقبات التى تواجه المريض فى تلقى العلاج ووضع أسلوب التعامل الامثل بين المستشفيات.


من جانبه أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة أن توجيهات المجلس الإقليمى للصحة سيتم تنفيذها فورا، مشيرا إلى أن مستشفيات التكامل الصحى قد تم استغلال 12 مستشفى منها بعد دعمها بالاخصائيين والاستشاريين والعلاج الطبيعى وجار حاليا تحويل أحدها للولادة وباقى المستشفيات ستتم الاستفادة منها بالتنسيق مع هيئة التأمين الصحى لتقديم خدمة صحية للمواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss