صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مدير البنك الدولى لشمال إفريقيا: القضاء على الفقر فى مصر ليس مستحيلا

12 فبراير 2014



كتب - فتحى الضبع


كشف هاتورج شيفر مدير البنك الدولى لشمال إفريقيا أنه رغم الظروف السياسية الصعبة التى تمر بها مصر، إلا أن البنك استطاع تنفيذ 24 مشروعا فى مجال البنية التحتية خلال الفترة الماضية.
أضاف شيفر فى تصريحات لـ«روزاليوسف»: إن سياسة البنك تجاه مصر سوف تركز على خلق فرص عمل للوصول إلى معدل نمو يرضى جميع الأطراف وأن البنك قام بتوفير 1000 فرصة عمل فى العديد من المناطق التى لا تصل إليها البنوك المصرية وأن ذلك لا يكفى - على حد قوله - ومساندة  القطاع الخاص هى الاستراتيجية القادمة للبنك.
وأشار شيفر إلى أن مصر أمامها تحد كبير فى مجال الطاقة وعليها الاتجاه إلى استخدام الطاقة البديلة المتجددة وأن مصر يمكن أن تكون رائدة فى هذا المجال فى ظل توافر المناخ المعتدل على مدار العام، ولكن تظل المعضلة فى أن العديد من الشركات ليس لديها خبرة بالعمل فى هذا المجال ويمكنها أن تستعين بالخبرة الأوروبية خاصة إسبانيا.
وتابع قائلا: إن مصر  تواجه مشكلة المرور وتكدس السيارات الذى يعطل منظومة العمل وعليها الاستعانة بالخبرة الصينية والهندية فى هذا المجال وأن مصر حققت إنجازًا كبيرًا لرخصة بدء الأعمال ولكنها ينقصها الخبرة الدولية فى هذا المجال.
وأن زيادة النمو والقضاء على الفقر ليس بالمستحيل ولكن ذلك يحتاج إلى إرادة والعمل الجاد والتخلص من البيروقراطية وأن البنك ملزم بمساعدة مصر لأنها تستحق الأفضل، وأكد أنه تم ضخ 200 مليون دولار لخلق فرص عمل جنوب الصعيد وأن هذه المناطق تحتاج إلى تنمية حقيقية لأنها مصدر مهم لرفع الكفاءة الاقتصادية لمصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss