صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. وأبو عيطة: الحكومة تصرف 157 مليون جنيه لـ70 ألف عامل

12 فبراير 2014




كتب - إبرهيم جاب الله وحسن عبدالظاهر


 أعلن كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة أن الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء وافق على صرف مبلغ 157 مليون جنيه الدفعة الثالثة والأخيرة لـ70 ألف عامل بقطاع الغزل والنسيج قيمة الحوافز والأرباح التى تقرر صرفها لهم.
وقال أبو عيطة: إنه تابع أمس مع رئيس مجلس الوزراء ووزيرى الاستثمار والمالية صرف الحوافز والأرباح لعمال الغزل والنسيج، وعبر عن أمله فى أن يكون تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية هو البديل الوحيد أمامنا حتى نبنى بلادنا.
وأكد أن الشركاء الاجتماعيين الثلاثة (الحكومة، أصحاب الأعمال، العمال) متفقون على هذا وهو الحل الوحيد لكى يحصل العمال على حقهم المشروع من ناتج عملهم.
وأضاف أبو عيطة إن تطبيق الحد الادنى للاجور على العاملين فى شركات قطاع الاعمال العام يتوقف على الآليات التى يحددها المجلس القومى للاجور.
وأشار فى تصريحات خاصة الى أن المجلس القومى للاجور سوف يعقد اجتماعاته خلال ايام لدراسة هذه الآليات خاصة بعد تزايد المطالب بين العاملين بالمساواة بين الجميع فى صرف الحد الادنى للاجور.
وأضاف: الحكومة الحالية حريصة على تحسين مستويات المعيشة لجميع العاملين سواء فى الحكومة او فى شركات قطاع العمال او شركات القطاع الخاص.
 ولفت الى أن الاجتماعات التى سيعقدها المجلس القومى للاجور برئاسة الدكتور أشرف العربى وبمشاركة أطراف العمل الثلاثة سوف يتم خلالها وضع آليات ايضا لتحديد الحد الادنى للاجور للعاملين فى شركات القطاع الخاص خاصة ان هناك توافقاً مع رجال الاعمال حول ذلك دون اى اعتراضات.
ودعا أبوعيطة جميع العاملين فى شركات قطاع الاعمال العام الى العمل على زيادة الانتاج وتقليل حجم الاضرابات من أجل الحصول على مرتباتهم وارباحهم من انتاجهم الحقيقى فى الشركات دون انتظار صرف اى مبالغ او اعانات من الحكومة.
وأوضح حرص الحكومة على انتهاء أزمة عمال شركات قطاع الغزل والنسيج بصرف المبالغ المتبقية لهم من المكافأة السنوية أكبر دليل على ان الحكومة حريصة على مصلحة العاملين وحل الأزمات العمالية فى مختلف القطاعات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
أخطر 5 فراعنة
موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
الأهلى: نعرف كيف نلعب أمام سطيف

Facebook twitter rss