صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأزهر يطالب الدعاة بالابتعاد عن الطائفية والحزبية

12 فبراير 2014

كتب : صبحي مجاهد




طالب الأزهر الشريف الدعاة والأئمة فى مصر بضرورة الابتعاد فى دعوتهم بالمساجد والدروس الدينية عن الطائفية والحزبية، وعدم الانسايق وراء الخلافات السياسية. وشدد الشيخ محمد زكى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية على ضرورة الاحتكام إلى علماء  الأزهر خاصة فى الحصول على الفتوى الشرعية حتى نصحح مسيرة الأمة خلال تلك المرحلة التى تمر بها مصر.  كما أكد ضرورة الالتزام بكلمة الحق وعدم الحيد عنها وبيانها للناس ابتغاء مرضاة الله مشددا على العلماء بضرورة التجرد لله والبعد عن الطائفية والحزبية مطالبا جموع المسلمين بعدم الانجرار وراء الخلافات السياسية المفرقة، مبينا دور علماء الأزهر فى الحفاظ على فكر الأمة
 وأشار الشيخ محمد عبدالرازق وكيل  وزارة الأوقاف إلى أن الفساد فى أى مجتمع لايأتى إلا من سوء الأخلاق فإذا أردنا أن نبنى مصر فعلينا بالأخلاق.
وقال الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر فى بيان رسمى أن مؤسسة الأزهر تدعم لأى مؤسسة أو فكرة أو مشروع يضيف ويوضح حقيقة الشريعة الإسلامية سواء كان المشروع من الأزهر أو خارج الأزهر شريطة ان يكون معترفا به رسميا فى دولته. ومن جانبه عرض مفتى أوكرانيا المساعدة مع مؤسسة الأزهر فى تنقية بعض الترجمات الروسية التى يوجد بها أخطاء تشوه حقيقة الدين الإسلامى مؤكدا حاجة المؤسسات الإسلامية فى كل مكان فى العالم لجهود مؤسسة الأزهر الشريف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss