صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

يديعوت آحرونوت: الفلسطينيون يحلمون بمطار وميناء وخط سكة حديد للقاهرة

11 فبراير 2014



كتب ـــ إسلام عبدالكريم


نشرت صحيفة «يديعوت آحرونوت» الإسرائيلية تقريراً يحمل عنوان «الرؤية الفسطينية»، حول طموحات الفلسطينيين فى إقامة دولة وما بعدها علقت الصحيفة على تصريحات وزير المواصلات بالسلطة الفلسطينية حول الرغبة فى بناء ميناء بحرى حديث فى غزة،  وربط مصر بالقطاع عن طريق خط سكة حديدى.

وأضافت الصحيفة: إن تلك التصريحات تأتى فى التوقيت الذى تعانى فيه المفاوضات مع إسرائيل من عدم التقدم، وأن هذا الجمود لم يمنع الفلسطينيين من المحاولة بتقديم مشاريع لتوسيع ولتأسيس دولة موحدة فى الضفة الغربية وقطاع غزة. وأكد وزير المواصلات الفلسطينى «نبيل الدميمى» أن الوزارة وقعت على اتفاقية تعاون فى هذا الشأن مع سلطات الموانئ المصرية.
ووفقاً للاتفاقية سيتم إرسال خبراء مصريين للضفة الغربية سيساعدون فى تحديد الأماكن المناسبة لإنشاء مطار داخل المنطقة «C»، ومن المخطط أن يقام هذا المطار – وفقاً للتطورات السياسية- شرق مدينة أريحا. وأضاف «الدميمى»: إنه من المخطط انشاء خط سكة حديد رابط بين مصر وغزة، لافتاً إلى أن أقرب نقطة سكة حديد لقطاع غزة تبعد داخل الحدود المصرية مسافة 70كم، كما سيتم إنشاء ميناء بحرى متطور ومجهز على القطاع.
ورأت الصحيفة الإسرائيلية أن تصريحات «الدميمى» فى توقيت يتواصل فيه جمود مساعى المصالحة الداخلية بين «فتح» و«حماس»، فى ظل تراجع دعم مصر لحركة حماس بشكل غير مسبوق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss