صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

12 استاذاً جامعياً يتنافسون على رئاسة جامعة عين شمس

30 مايو 2012

كتب : شيماء عدلى

كتب : محمد الشرقاوى




بدأ أمس 12 مرشحا لرئاسة جامعة عين شمس فى عرض برامجهم أمام أعضاء المجمع الانتخابى وذلك لمدة يومين على أن تعقد الانتخابات يوم 3 يونيو وتعلن النتيجة فى نفس اليوم.
 
 
وفى جامعة حلوان فاز الدكتور ياسر صقر نائب رئيس جامعة حلوان فى استطلاع الرأى الذى أجرى أمس الأول لاختيار رئيس الجامعة بعدد أصوات 48 صوتًا من إجمالى 66 صوتًا صحيحًا، بينما حصل الدكتور شريف فخرى، الأستاذ بكلية الهندسة بالجامعة على 14 صوتًا فقط، فيما حصل الدكتور محمد الإبيارى على 4 أصوات.
 
 
وعلمت «روزاليوسف» أن الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى قرر فتح باب التحقيق فى سفر 50 أستاذا من مختلف جامعات مصر لإيران وتخلف بعضهم عن الرجوع فى الميعاد المحدد.
 
كان النائب ياسر القاضى قد تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس الشعب موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالى محمد النشار وشيخ الأزهر محمد الطيب حول سفر 50 أستاذا من مختلف جامعات مصر لإيران.
 
وأوضح القاضى فى بيانه أنه فى الوقت الحرج الذى تحتاج فيه مصر لأساتذة جامعاتها، خصوصًا أثناء امتحانات طلاب الجامعات، فقد تم سفر 50 أستاذ دكتور من مختلف جامعات مصر لدولة إيران، وذلك بحجة دعوة لحضور معرض الكتاب فى الفترة من 4 إلى 16 مايو الجارى وبإجراءات سفر سريعة وإقامة بفنادق 5 نجوم.
 
 
ولفت إلى أن بعضهم تخلف عن العودة، الأمر الذى يؤدى إلى إثارة الكثير من الشكوك والريبة حول هذه السفرية، وكذلك عدم تقديم برنامج واضح عن تفاصيل وسبب هذه السفرية إلى قيادات الجامعات وشيخ الأزهر.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss