صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«المالية»:إصدار مليون كارت ذكى للبنزين والسولار

10 فبراير 2014

كتب : اسلام عبد الرسول




عقد وزيرا المالية الدكتور أحمد جلال والبترول المهندس شريف اسماعيل اجتماعا موسعا لمناقشة تطور تنفيذ مشروع الكروت الذكية لتوزيع البنزين والسولار، بجانب ملف التسويات المالية بين الوزارتين الخاصة بدعم المواد البترولية والضرائب المستحقة على قطاع البترول. وقرر الوزيران تشكيل لجنة فنية مشتركة من ممثلين عن وزارات الداخلية والمالية والبترول لمتابعة تنفيذ المنظومة الالكترونية لضبط توزيع المواد البترولية ودراسة الاعلان قريبا عن موعد بدء تفعيل تموين السيارات والمركبات باستخدام الكروت الذكية حيث تم الانتهاء من تسجيل بيانات 1.3 مليون سيارة كما تم اصدار وتسليم مليون كارت ذكى لاصحابها.
وكشف الوزيران عن ان تقدم اداء المنظومة يسمح بقرب تفعيلها حيث تم تدريب نحو 8 آلاف عامل وفنى بمحطات الوقود بجميع انحاء الجمهورية على استعمال المنظومة الالكترونية الجديدة ، الى جانب تركيب 2664 نقطة بيع مميكنة (Points of Sale) وتزويد جميع محطات الوقود بنحو 12 ألف جهاز الكترونى تسمى نقاط البيع لاثبات وتسجيل عمليات التزود بالوقود باستخدام الكارت الذكى وحاليا هناك نحو 400 محطة وقود تعمل بصورة الكترونية بالكامل.
واشار الوزيران إلى أن اللجنة الفنية ستدرس ايضا ربط تجديد تراخيص السيارات بالحصول على بطاقات الوقود الذكية وبالنسبة للسيارات والمركبات غير المرخصة فستدرس اللجنة منحها حوافز لتشجيعها على الحصول على الكروت، بجانب دراسة إرجاء اصدار كروت للمركبات التى ليس لها نظام ترخيص مثل التوك توك والآلات والمعدات الزراعية على ان تستمر فى الحصول على احتياجاتها من المواد البترولية بحيث تنضم للمنظومة فى فترات لاحقة.
وطالب الوزيران المواطنين بسرعة التقدم للحصول على الكارت الذكى لتموين سياراتهم بالوقود بما يسهم فى سرعة الانتهاء من اصدار كروت لكل المركبات المسجلة فى مصر، وذلك لايقاف تسرب المواد البترولية المدعمة.
واشار الوزيران الى مخاطبة الوزارات والهيئات العامة للاسراع باستخراج الكروت الذكية لجميع العاملين بها، كما امدت وزارة السياحة ادارة المشروع ببعض البيانات عن المركبات السياحية والمراكب واللنشات التى تستخدم الوقود، كما تم عقد اجتماع مع مؤسسات وزارة الزراعة كقطاع حكومى ويبقى القطاع الزراعى الخاص غير المنظم، حيث تم مناقشة اليات ومقترحات لتيسير ضمها للمنظومة الالكترونية وكان من بين المقترحات اختيار مركز بإحدى المحافظات كتجربة لاستخدام المنظومة الالكترونية ثم تكرارها فى المحافظات الأخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss