صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الأطباء» تؤكد استمرار الإضراب... و»الصيادلة» تبحث التصعيد

9 فبراير 2014

كتب : امانى حسين




تبحث عدد من النقابات الطبية اتخاذ خطوات تصعيدية لتنفيذ مطالب أعضاء المهن الطبية بعد إقرار رئاسة الجمهورية قانون كادر المهن الطبية الخميس الماضى بدون ارسال مخاطبات رسمية للمشروع قبل إقراره، فيما يعد تجاهلا لكافة مطالب أعضاء المهن الطبية.
من جانبه، أشار د. هيثم عبد العزيز عضو مجلس نقابة الصيادلة إلى أن النقابة سوف تعلن آليات التصعيد التى ستتخذها النقابة خلال المرحلة المقبلة فى مؤتمر صحفى بدار الحكمة اليوم اعتراضا على مشروع قانون الحوافز، والذى جاء مخيباً لآمال وتطلعات الصيادلة ولم يلب الحد الأدنى من المقترحات والمطالب التى قدمها مجلس النقابة العامة للصيادلة للمسئولين.
بينما أكد. حسام كمال عضو مجلس النقابة على استمرار الإضراب الجزئى للأطباء يومين من كل أسبوع وهما الاثنين والأربعاء كما تم الاتفاق عليه مع أعضاء مجلس النقابة وممثلى النقابات الفرعية كخطوة تصعيدية لحين انعقاد الجمعية العمومية الطارئة التى كان من المقرر انعقادها أمس الأول ولكن لم يكتمل النصاب القانونى لانعقادها، وبالتالى سوف يتم انعقادها 21 فبراير الحالي، لاتخاذ الخطوات التصعيدية لتنفيذ مطالب الأطباء.
وأشار كمال إلى أنه لم يتم إرسال أى مخاطبات رسمية من قبل رئاسة الجمهورية بشأن قانون كادر المهن الطبية قبل اقراره أو بعد اقراره، مؤكدا أنه وفقا لمواد الدستور، لابد من ارسال مشروع القانون الخاص بإحدى النقابات المهنية إلى النقابة المختصة قبل اقرار المشروع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss