صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البابا يبدأ أسبوع الصلاة من أجل الوحدة.. غدًا

7 فبراير 2014



كتبت - ميرا ممدوح


أعلن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية  وبطريرك الكرازة المرقسية فى عظته الأسبوعية الأخيرة بكاتدرائية العباسية عن بدء أسبوع الصلاة من أجل الوحدة بحضور ممثلى الكنائس المصرية مشيرًا إلى وجود فقرة قبل الاجتماع تخصص للصلاة موضحًا أن أسبوع الصلاة يبدأ ويستمر حتى الجمعة وسوف تستقبل الكاتدرائية المرقسية الأربعاء المقبل أحد أيام الأسبوع وسوف يبدأ الاجتماع فى تمام الساعة السادسة والنصف من مساء الأربعاء.


كان البابا قد تحدث فى عظته عن «خطية العصيان والتمرد» موضحاً أن هناك من يتمرد على عطايا الله وأعماله، مشيرًا إلى أنه ليس بالسهل على الإنسان أن يعترف بالخطية، لافتًا إلى أن معنى كلمة «شيطان» هى معاند الله.


وأشار البابا إلى أن المراهقين والأطفال يلجأون إلى العند والعصيان كعلامة على اثبات وجوده وذاته، فالابن عندما يتمرد ويعصى على أسرته نطلق عليه ابن «عاق» واستطرد قائلًا: كما انه فى المجتمع عندما يعمل أحد ضد مصلحة البلد يطلق عليه الناس انه «خائن».


وأوضح أن العالم يعانى من موجات إلحادية ووصل الأمر إلى الانتحار بالالحاد ودائمًا نسمع من يقول «ربنا له السما ونحن لنا الأرض». وغيرها من المقولات الخاطئة التى ننشئ الالحاد الذى يحاول أن ينتشر بأى وسيلة، لافتًا إلى أن الإدمان بجميع أشكاله نوع من أنواع التمرد وعدم قبول النفس.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss