صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فهمى يطلب-من-ألمانيا-معدات-عسكرية-ومبادلة-الديون

7 فبراير 2014



كتب - حمادة الكحلى


واصل نبيل فهمى وزير الخارجية نشاطه فى العاصمة الألمانية برلين، حيث التقى الليلة الماضية نظيره الألمانى فرانك شتانماير، وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى بأن فهمى عرض خلال اللقاء مجمل المشهد المصرى وما يشهده من تطورات، فى مقدمتها السعى نحو دفع عجلة الاقتصاد بما يؤدى لزيادة معدلات النمو، وخلق فرص عمل، والارتفاع بمستوى معيشة المواطن المصري، فضلاً عن جذب الاستثمارات للبلاد، ومكافحة الإرهاب. وأشار المتحدث إلى أن وزير الخارجية الألمانى رحب بالتطورات الأخيرة التى شهدتها مصر وأهمها الانتهاء من الاستفتاء على الدستور، مؤكداً دعم ألمانيا ومساندتها لمصر فى هذه المرحلة المهمة، فضلاً عن استعدادها للاستجابة لأى طلبات محددة من الجانب المصرى بعد دراستها ثم النظر فى تلبيتها. واستعرض «فهمى» بعض المسائل العالقة مع الجانب الألمانى ومنها إقرار الشريحة الثانية المتبقية من برنامج تبادل الديون، وطلب السماح باستيراد بعض المكونات العسكرية بما يساهم فى زيادة الرقابة على الحدود المصرية، إلى جانب دراسة القيام بمشروعات مشتركة للمساهمة فى تنمية القارة الأفريقية.


وقال عبد العاطى إن الوزيرين تناولا ملف الأزمة السورية، حيث اتفقا على أهمية الاستفادة من الفرصة الحالية المتاحة والمتمثلة فى مؤتمر جنيف «2» على الرغم من الصعوبات التى واجهها، خاصة أن الفشل فى إيجاد حل للأزمة السورية قد يكون له تداعيات وخيمة على المنطقة بأكملها.


كما تناولت المباحثات تطورات القضية الفلسطينية والأمن الإقليمى فى منطقة الشرق الأوسط.
أكد وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير على أن زيارة نظيره المصرى نبيل فهمى تأتى فى إطار الروابط الممتدة والمكثفة بين الشعب الألمانى والمصرى معربا عن أمله فى نجاح العملية الانتقالية نحو الديمقراطية فى مصر. وقال:مصر دولة مهمة ليس فقط فى شمال أفريقيا بل لنا فى أوروبا وفى ألمانيا، ولهذا فأنه من الأهمية بمكان لعلاقتنا الثنائية فضلا عن تحقيق الاستقرار السياسى فى شمال أفريقيا أن يكلل الانتقال لديمقراطية مستقرة فى مصر بالنجاح.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss