صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نقيب «الفلسطينيين»: مصر قلب العروبة وحامية قضيتنا والمفاوضات مع إسرائيل لم تتقدم خطوة

7 فبراير 2014

كتب : ايمن عبد المجيد




شدد وفد فلسطينى رفيع المستوى خلال مؤتمره الصحفى بوكالة أنباء الشرق الأوسط أمس على أن مصر هى قلب العروبة وحامية القومية العربية والقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن فلسطين تدعم ثورة 30 يونيو ومكافحة مصر للإرهاب، واستنكر الوفد تدخل حركة حماس فى الشأن المصرى مؤيدين ما تتخذه الأجهزة المصرية، والجيش المصرى من هدم للأنفاق التى تستغل فى التهريب وإقامة اقتصاد أسود لا يخدم الفلسطينيين بشيء بل صنع ألف مليونير من حركة حماس.
وأكد علاء حيدر رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط أن استضافة هذا المؤتمر يأتى انطلاقًا من دور الوكالة التى أسست فى عهد الزعيم جمال عبد الناصر لخدمة القضايا الوطنية والقومية، مستنكرًا موقف حركة حماس من الشأن المصرى وتوفيرها حماية للإرهاب وما يسرق من مصر ويذهب إليها عبر الانفاق.
وقال الدكتور عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين الفلسطينيين إن الزيارة التى أختتمت أمس وشملت لقاءات بسياسيين وإعلاميين تستهدف تقديم التهنئة للشعب المصري، على ثورة 30 يونية والتأكيد على دعم خيارات الشعب المصري.
ودعم مصر فى محاربتها للإرهاب الذى لن يزيد «قلب العروبة» قاصداً مصر ألا قوة مستطردًا: مصر قائدة العالم العربى وحامية القومية العربية والأمن العربى والقضية الفلسطينية.
وأضاف النجار أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية لم تتحرك قيد أنملة، وهناك محاولات مستمرة لتوسيع الاستيطان مضيفًا إسرائيل تنهب 100٪ من المياه الفلسطينية وتعاود بيع جزء منها بأغلى سعر للفلسطينيين.
وشدد النجار على تمسك السلطة الفلسطينية بكل شبر من أرضها والتمسك بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، محذرًا من محاولات صهيونية لتقسيم زمانى ومكانى للقدس الشريف على غرار ما حدث فى الحرم الإبراهيمى داعيًا الإعلام المصرى والعربى أن يضع القضية الفلسطينية فى قلب اهتمامه.
وقال محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية إن الإعلام العربى مطالب بتصحيح المصطلحات وتجنب ما يدس من مصطلحات تخدم إسرائيل منها وصف جيش الاحتلال بجيش الدفاع» ووصف المقاومة الفلسطينية بطرفى النزاع» حيث إن هذا حق فلسطينى يجب ان يستعاد من محتل وليس طرف نزاع متسائلًا لأى جهة تعمل تلك الوسائل الإعلامية.
وأضاف وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية مستنكرًا اتهام وفد إعلامى مصرى  زار القدس بالتطبيع، هذه مغالطة المطبع هو من دخل عبر البوابة الإسرائيلية أى بدعوة من الكيان الصهيونى ومن مطاره وعبر سفارته لكن من يأتى للفلسطينيين بدعوة منهم ويعلمهم وعبر سلطتهم الشرعية فإنه مقاوم يؤدى دورًا وطنيًا وقوميًا.
وحذر خليفة من محاولات إسرائيل لتغيير ديمجرافى على الأرض وفى التركيبة السكانية.
وشدد الدكتور على حسنين رئيس تحرير وكالة وفا الفلسطينية على أن الوكالة أصدرت كتيب مصطلحات استرشادية سيوزع على وسائل الإعلام العربية لتجنيب الوقوع فى فخاخ  الصهاينة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss