صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

قطع طرق كفر الشيخ والقليوبية

30 مايو 2012

المحافظات : ابراهيم جودة

المحافظات : سيد محمد

المحافظات : محمد الاسيوطى

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مروة فاضل

المحافظات : نشوى أحمد




 
 قطع أهالى قرية طحانوب بمدينة شبين القناطر فى القليوبية صباح أمس طريق القاهرة - شبين القناطر وخط السكة الحديد بعد مصرع أحد أبناء القرية وإصابة شقيقه على يد أحد البلطجية فى مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات مالية بين شقيق المجنى عليه وأحد زملاء المتهم حيث قام الأهالى بإشعال النيران على الطريق وخط السكة الحديد مما أدى الى توقف حركة السيارات والقطارات مطالبين بسرعة القبض على المتهمين.
 
 
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن القليوبية تلقى إخطارًا بقيام أهالى قرية طحانوب بشبين القناطر بقطع طريق شبين القناطر - القاهرة وخط السكة الحديد بسبب مصرع أحد أبناء القرية على يد أحد البلطجية وتوصلت التحريات إلى أن سبب الحادث نشوب مشاجرة مع أحد المسجلين الخطر ويدعى عصام عليوة الهارب من العديد من الأحكام مع أحد أفراد عائلة عبدالغنى بسبب قيام المجنى عليه الثانى بالسباب لزميل المتهم على أحد المقاهى بسبب خلافات مالية بينهما فتوجه على إثرها المتهم إلى منزل أحد أفراد العائلة وأطلق عليهم الرصاص فلقى محمود شحاتة عبدالغنى صاحب محل أحذية مصرعه وأصيب شقيقه «أحمد» بعدة أعيرة نارية فخرج أهالى القرية وقطعوا طريق شبين القناطر - القاهرة وخط السكة الحديد مما أدى إلى تعطيل حركة المواصلات والقطارات وقام اللواء عبدالفتاح تمام رئيس مدينة شبين القناطر والرائد محمد عبدالرشيد رئيس وحدة مرور شبين القناطر باحضار سيارات مرفق النقل الداخلى وتغيير خطوط سير السيارات لنقل المواطنين إلى أعمالهم وحاولوا إقناع أهالى القرية بفتح الطريق إلا أنهم لم يمتثلوا لهم.
 
من ناحية أخرى أمر مدير أمن القليوبية بتكليف العمليات الخاصة بالنزول وتفريق المتظاهرين وتطويق طوق أمنى حول القرية والقبض على مثيرى الشغب والمتهمين فى الحادث وتولت النيابة التحقيق.
 
فى حين قدم أهالى مركزى الباجور وأشمون شكوى لمحافظ المنوفية المستشار أشرف هلال يستغيثون من سوء حالة طريق الباجور- القناطر الخيرية وكثرة المطبات الصناعية التى صنعتها المحافظة فى عهده دون إخضاعها لمواصفات قياسية محددة تحمى المارة والسيارات حيث يوجد بالطريق 32 مطبًا صناعيًا فى مسافة لا تزيد على 25 كيلو مترًا.
 
 
وأكد الأهالى فى شكواهم أن الطريق يخدم أكبر مراكز المحافظة تعداد سكانى وهم «أشمون والباجور ومنوف» ما يزيد على 2 مليون نسمة يستخدمون الطريق يوميا فى عملهم.
ومن جانبه أكد هلال أن مجلس الوزراء وافق على إنشاء كوبرى يربط ما بين أشمون والقناطر لحل مشاكل المواصلات ما بين أشمون والقناطر.
 
كما قطع أهالى قرية الحصفة التابعة لمركز الرياض فى كفر الشيخ وعدد من قرى الحامول رافد لطريق الدولى الساحلى الواصل بين كفر الشيخ بلطيم للمطالبة بتوفير مياه الرى التى انقطعت عن الترع المغذية للأراضى الواقعة فى قرى مركزى الحامول والرياض منذ15يوماً.
 
وأغلق الأهالى طريقى رافد الطريق ومنعوا مرور السيارات وتكدس العشرات من السيارات على الطريقين وتوجه مأمور مركز الرياض محاولة لفتح الطريق ولكن المتظاهرين رفضوا حتى تنطلق مياه الرى بالترع المغذية لأراضيهم.
 
بينما أدى استمرار إضراب العاملين بمديرية القوى العاملة بالغربية والإدارات التابعة لها عن العمل لليوم الثانى لحالة من الشلل والفوضى نتيجة توقف جميع الأعمال والإجراءات الخاصة بالقطاعات والمؤسسات المختلفة بالقطاعين العام والخاص إلى جانب الجمهورمن أصحاب المهن الحرة والمنشآت الحرفية الصغيرة.
 
 وكان العاملون بمديرية القوى العاملة بالغربية قد دخلوا فى إضرابهم أمس للمطالبة بزيادة الحوافز 500% والمساواة بينهم وبين العاملين بديوان الوزارة بالإضافة للمطالبة بمكافأة نهاية خدمة 3 شهور عن كل سنة خدمة وتوفير سيارات لانتقال المفتشين لأماكن التفتيش أو توفير بدل انتقال ثابت للمفتشين بحد أدنى 300 جنيه شهرياً.
 
 
وفى السويس أعلن مجدى محمد يوسف إدارى بالتربية والتعليم الاعتصام بداخل مكتب أحمد عرابى وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس اعتراضا على نقله من مدير إدارة التعليم الابتدائى بإدارة شمال إلى مدير مدرسة وتعيين السيدة «م. ا. م» بدلا منه حيث إنها زوجة أحد المسئولين الكبار بالمحافظة.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss