صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فقه وسنة

أمين هيئة كبار العلماء الدماء المصرية يجب أن تدخر لحماية حدود الوطن

7 فبراير 2014



أكد الدكتور عباس شومان أمين عام هيئة كبار العلماء علي حرمة الدم المصري كافة لا فرق بين مصري ومصري فجميع من يعيش على ارض مصر دمه وماله وعرضه حرام مشددا علي أن دماء المصريين لا ينبغي أن تراق بأيد مصرية ويجب أن تدخر لحماية حدود الوطن وتقدمه وازدهاره فكلنا نركب سفينة واحده ولا نجاح لفريق دون الاخر فان غرقت لا قدر الله غرقنا جميعا فيجب ان نتجنب ضياع الوقت وأن نعمل جميعا على انقاذ سفينة الوطن.


وطالب شومان جميع المصريين بالتمسك بوحدتهم الوطنية واعمال النصوص الشرعية الداعية للتعايش السلمي بين شركاء الوطن من الاخوة المسيحيين وعدم الاعتداء علي كنائسهم ولا بيتوهم فضلا عن دمائهم واموالهم مذكرا الجميع بقول الرسول عليه السلام « من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة وان ريحها ليوجد من مسيرة اربعين خريفا».


وشدد أمين هيئة كبار العلماء على حرمة المساجد وعدم استخدامها في غير ما خصصت له من العبادة  مذكرا الجميع بأنها بيوت الله في الارض يجب أن تصان عن الامتهان حذرا من غضب الله عز وجل.


وحذر شومان دول الغرب من التدخل في شئوننا الداخلية فالمصريون سينهضون من عثرتهم ويصلحون شأنهم من غيركم فان كانت لكم جهود انسانية فنحن نثمنها أما السعي لترسيخ الانقسام واسقاط الدولة المصرية فلن يسمح به مصري ونحن له بالمرصاد مذكرا الغرب بما فعله المصريون بأجدادهم على ارض مصر الأزهر الشريف.


ودعا شومان عقلاء الوطن الي التجاوب مع الجهود الرامية للمصالحة والحوار للنهوض بالوطن من عثرته مطالبا الجميع بالكف عن نبرة التشفي والشماتة وترويج الفتن والشائعات المغرضة  داعيا المولي عز وجل أن يرحم شهداء مصر جميعا من الشعب والجيش والشرطة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss