صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مقاطع الفيديو تؤجل «محاكمة المعزول» إلى مارس

6 فبراير 2014



أرجأت محكمة جنايات القاهرة فى جلستها المنعقدة أمس برئاسة المستشار أحمد صبرى يوسف محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 متهمًا آخرين فى قضية أحداث الاتحادية إلى جلسة أول مارس المقبل وذلك لحين تسلم تقرير اللجنة الفنية التى سبق للمحكمة أن أمرت بتشكيلها لفحص مقاطع الفيديو المصورة المتعلقة بأحداث قتل والرشروع فى قتلالمتظاهرين يومى 4 و5 ديسمبر الماضى قبالة قصر الاتحادية بمعرفة أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي.
وقررت المحكمة إرجاء سماع 3 شهود الإثبات بصورة مؤقتة حيث كان من المقرر أن يتم أمس مناقشة هؤلاء الشهود، وجميعهم من قيادات الحرس الجمهورى يتقدمهم اللواء محمد أحمد زكى قائد قوات الحرس الجمهورى إذ سبق للمحكمة أن أمرت باستدعائهم لسؤالهم ومناقشتهم.
كما طالبت المحكمة إلى النيابة العامة موافاتها بالردود على المذكرات المقدمة من هيئة الدفاع عن المتهمين، وكذا المحامين المدعين بالحق المدنى والتى قدمت منهم اليوم.
كان الهدوء قد ساد أمس محيط أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة؛ حيث مقر محاكمة الرئيس المعزول.
وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة بالمحيطين الخارجى والداخلى للأكاديمية؛ وذلك فى إطار خطة التأمين التى اعتمدها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.
واشترك فى خطة التأمين 35 تشكيلاً من قوات الأمن المركزى، و30 مجموعة قتالية، و44 عربة مدرعة ومصفحة، عدة محاور أهمها عملية تأمين نقل الرئيس المعزول من محبسه بسجن برج العرب إلى مقر الأكاديمية والعكس، والتى تمت بواسطة مروحية هليكوبتر.


تفاصيل ....







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss