صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تصاعد الأزمة بين أعضاء «حريات المحامين»

6 فبراير 2014



كتب-  إنجى نجيب وكفر الشيخ محمد الأسيوطى


تصاعدت الصراعات بين اعضاء لجنة الحريات بنقابة المحامين بسبب تولى إدارة واعمال اللجنة حيث اعلن كل من ايهاب البلك وخالد ابو كريشة مقررى لجنة الحريات وحقوق الانسان إلغاء عمل المكتب التنفيذى وذلك بعد ان قام مجلس النقابة بتجميد نشاط اعمال اللجنة بعد تصاعد الأزمة بين أعضاء اللجنة السابقين والحاليين مما ادى إلى قيام النقيب بتشكيل اعضاء جدد، وهذا ما اعتبره البعض مخالفا للقانون لان اللجنة تم تشكيلها من خلال الانتخاب ، مما ادى الى استمرار اعمال اللجنتين وقد اجتمع عدد من اعضاء اللجنة لإعادة الهيكلة دون جدوى.


وطالب أسعد هيكل المتحدث باسم اللجنة فى بيان له إن المنوط بهم التصريح او الحديث باسم اللجنة هم سامح عاشور نقيب المحامين بصفته رئيس اللجنة وكل من خالد أبوكريشة وإيهاب البلك عضوى مجلس النقابة العامة للمحامين بصفتهما مقررى اللجنة، وهو بصفته المتحدث الرسمى باسم اللجنة.
ولفت هيكل إلى أن لجنة الحريات هى اللجنة الرسمية والوحيدة بنقابة المحامين المعتمدة، كإحدى اللجان النقابية المعنية بالدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان فقط دون أى كيان آخر يحمل مسمى مشابها لاسمها، وأن أى حديث أو تصريح يصدر من أشخاص غير المذكورين، لا تسأل اللجنة عنه ولا يعتبر صادراً منها ولا يعتد به، وتحتفظ اللجنة بجميع حقوقها القانونية تجاه ذلك.


كما قررت  اللجنة ان يتولى إدارتها المقررين فقط، وتكليف كل عضو بإدارة ملف من ملفاتها ابتداء من الاسبوع المقبل، وكذلك انشاء صندوق لتلقى الشكاوى من المواطنين، للعمل على تقديم بلاغات فى هذا الشأن.


من جانب آخر قال طارق ابراهيم، عضو لجنة الحريات، ان أعمال اللجنة مستمرون بأعضائها الحاليين، ولم تصدر أى قرارات غير المتفق عليها، مشيرا إلى ان هيئة المكتب شكلت بالانتخاب وبشكل قانونى.


في سياق متصل اكد سامح عاشور نقيب المحامين لشباب محامي كفر الشيخ أنه جاء لزيارتهم من أجل تخصيص قطعة أرض لنادي المحامين بالمحافظة.


جاء ذلك رداً من عاشور علي المحامين الذين سألوه عن سبب الزيارة وأضاف عاشور: محافظ كفر الشيخ المستشار محمد عزت عجوة وافق علي تخصيص قطعة أرض لإقامة النادي بمساحة 200 متر مربع بجوار مساكن الأوقاف غرب مدينة شرم الشيخ.
من جانبه قال عجوة أنه فخور بتخصيص قطعة الأرض للمحامين مشيراً إلي أن المحاماة تعد من أشرف المهن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss