صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

هجوم علي أبو عيطة لتجميد حساب اتحاد العمال الديمقراطى

6 فبراير 2014



كتب: ـ إبراهيم جاب الله  


انتقدت دار الخدمات النقابية والعمالية قرار وزير القوى العاملة والهرجة كمال ابو عيطة يتجميد الحساب البنكى لاتحاد عمال مصر الديمقراطى.
وأشارت الدار إلى أن هذا القرار أصاب المهتمين بالشأن العمالى بالصدمة وخيبة الأمل، لانه يتنافى مع أبسط مبادئ حقوق الإنسان ويتصادم مع كافة اتفاقيات الحريات النقابية الموقعة عليها الحكومة المصرية  ويشكل عودة إلى ممارسات قمعية كانت أحد أسباب ثورة 25 يناير المجيدة.


أوضحت الداران هذا القرار الذى لا يعد فقط تدخلاً فجاً وغير مسبوق من قبل وزارة القوى العاملة فى شئون النقابات، بل يشكل اعتداء واضح على الدستور المصرى الذى يصون بنص المادة 76 حرية العمال فى إنشاء نقاباتهم ويضمن استقلالية هذه النقابات الذى نص على  ان إنشاء النقابات والاتحادات على أساس ديمقراطى حق يكفله القانون. وتكون لها الشخصية الاعتبارية، وتمارس نشاطها بحرية، وتسهم فى رفع مستوى الكفاءة بين أعضائها والدفاع عن حقوقهم, وحماية مصالحهم. وتكفل الدولة استقلال النقابات والاتحادات، ولا يجوز حل مجالس إدارتها إلا بحكم قضائى، ولا يجوز إنشاء أى منها بالهيئات النظامية.


ودعت الدار جميع قوى الحركة العمالية والقوى السياسية بالتضامن مع اتحاد عمال مصر الديمقراطى فمثل هذا  العبث يجب أن لا يمر، وتضع الدار مسئولية التدخل فى شئون النقابات والاعتداء على استقلاليتها ليس فقط على عاتق وزارة القوى العاملة، ولكن على عاتق الحكومة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss