صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الببلاوى: تعديل وزارى محدود إذا أعلن السيسى ترشحه للرئاسة

6 فبراير 2014



كتب - إبراهيم جاد وناهد إمام
والرياض- صبحى شبانة


التقى د. حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الأول بمجموعة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين على مأدبة عشاء أقامها السفير المصرى بالرياض عفيفى عبد الوهاب.
وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء أن مناخ الاستثمار فى مصر يشهد تحسنًا تدريجيًا يومًا بعد يوم، وأن مصر تتطلع نحو مستقبل أكثر إشراقاً يحقق الرخاء لشعبها، خاصة أنها تزخر بالعديد من الثروات وفرص الاستثمار الجاذبة ذات العائد الاقتصادى المربح.
وأوضح الببلاوى لرجال الأعمال السعوديين أن اكتمال بناء مؤسسات الدولة المصرية بعد الاستحقاقين الرئاسى والبرلمانى القادمين سيشكل عنصرًا مهمًا فى استقرارالأوضاع السياسية والأمنية التى تعد الضمانة الأساسية لأى نمو اقتصادي، مشددًا على حرص الدولة على تذليل أى عقبات تواجه الاستثمار فى مصر وأن هناك جهداً يبذل لمراجعة قوانين الاستثمار وإجراء التعديلات اللازمة بها.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن المملكة العربية السعودية تعتبر من أهم الشركاء الاقتصاديين والتجاريين لمصر من حيث حجم التبادل التجارى ومستوى التعاون الاقتصادي، كما يحتل مستثمرو المملكة المرتبة الأولى فى تعاملات البورصة المصرية.. وفيما يتعلق بالتعديل الوزارى شدد على أن الوضع الحالى يقتضى إجراء تعديل، خاصة أن الحكومة الحالية بها منصبان شاغران، وهناك منصب قد يكون شاغرا فى حالة ترشح المشير عبدالفتاح السيسى للرئاسة.
واستطرد: إن التعديل الوزارى يتطلب وضوح الرؤية لموقف وزير الدفاع من الترشح للرئاسة، مضيفا «ليس عندى حتى الآن أى وضوح فيما يتعلق بالتعديل، وإذا قرر المشير دخول الانتخابات، فإنه سيكون هناك حاجة لتعديل صغير».
وتابع: إن قطر إحدى الدول العربية التى تجمعنا بها روابط، ولكننا نرى أن هناك بعض الممارسات التى يقال عنها إنها غير صديقة وبها قدر كبير من عدم الإنصاف، ونرفض أن تقوم بها الدوحة ضد مصر.
وأعرب الببلاوى عن أسف مصر خلال الفترة الأخيرة من الأعمال التى تقوم بها الدوحة بأسلوب لا يتفق مع دول الجوار، لافتا إلى أن مصر تعمل بكل حرص فى إطار الحفاظ على علاقاتها مع دول الجوار، قائلا: «إن الانتماء الوطنى هو السائد، ونأمل من الجميع أن يكون صوت العقل وصوت الحكمة هو السائد».
وشدد رئيس الوزراء على أن رمانة الميزان فى المنطقة العربية هو التوافق بين مصر والسعودية، وأن كل ما من شأنه مزيد من الربط بين البلدين سيتم السعى إليه وأن أى تهديد لدول الخليج هو تهديد مصر، كاشفا عن أن وزير النقل تقدم بمشروع للربط بين البلدين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss