صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الخارجية: فشلنا مع قطر.. واستدعاء القائم بالأعمال جاء بعد «نفاد الصبر»

5 فبراير 2014



كتب - حمادة الكحلى


أعلن السفير بدر عبدالعاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أمس عن استدعاء القائم بالأعمال القطرى لدى مصر حيث تم نقل رسالة احتجاج أخرى للجانب القطرى، وذلك بعد أن كان قد تم استدعاء السفير القطرى لدى مصر فى 4 يناير الماضى لتسليمه رسالة احتجاج.
وقال «عبدالعاطى» إنه تم استدعاء القائم بالأعمال لأن السفير القطرى غير موجود بمصر وموضحا أنه تم نقل رسالة احتجاج أخرى وللتأكيد على ضرورة الالتزام بتنفيذ ما طلبته مصر والنيابة العامة والإنتربول العربى والدولى بتسليم المطلوبين من جانب العدالة المصرية وضرورة التدخل لمنع التجاوزات بحق مصر، مشيرا فى هذا الصدد إلى بيان الشيخ القرضاوى أمس الأول ضد مصر وشعبها.
وقال «عبد العاطي» فى مؤتمر صحفى إن الموقف المصرى واضح وذكرناه مرارًا لا بد ان تقترن الأقوال بالأفعال، وانه لا يكفى على الاطلاق أن تصدر تصريحات تقول: إن هناك دعمًا للشعب المصرى وإرادة الشعب المصرى فقد سبق ان صدرت تصريحات كثيرة من الجانب القطرى فى هذا السياق، ولكن لابد أن تقترن الأقوال بالأفعال.
وحول ما يردده البعض من ان الموقف المصرى لم يكن فعالًا للرد على تجاوزات الجانب القطرى قال عبد العاطي: إن هذا الأمر مردود عليه ببساطة بأن من يعود إلى الأشهر الماضية سيجد ان الموقف المصرى كان واضحًا بإدانة هذه التجاوزات القطرية منذ الخريف الماضى وكلما حدثت تجاوزات من الجانب القطرى كان الرد المصرى واضحًا.
وتابع المتحدث باسم الخارجية قائلاً: «فشلنا مع قطر واستدعاء القائم بالأعمال جاء بعد «نفاد الصبر».
كما أعلن «عبدالعاطى» عن استدعاء القائم بالأعمال البوسنى لدى مصر لتسليمه رسالة احتجاج لقيام عضو المجلس الرئاسى البوسنى باقر بجوفيتش، برفع إشارة رابعة العدوية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بالتعاون مع تركيا «المنفوخ» أيمن نور يعلن تدشين قناة جديدة لخدمة جماعة الإخوان الإرهابية 
متصدقوش الشائعات
ضبط مسئولين بأوقاف «قنا» استولوا على 10٫5 مليون جنيه
مصر تدخل سباق التصنيع فى البتروكيماويات بالشرق الأوسط بـ 20 مليار دولار
إشادة دولية بـ«الرقابة الإدارية»
الكويت ومصر.. أخوة الدم والانتصار
زيجات أثرياء العالم فى مهب الريح

Facebook twitter rss