صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

باترسون: الإدارة الأمريكية تدعم خارطة الطريق

5 فبراير 2014



كتب - رضا داود


أكدت آن باترسون مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى خلال لقائها ممثلى 24 شركة كويز مصرية دعم الإدارة الأمريكية لخارطة الطريق، كما أكدت ارتياحها لأن عدم الاستقرار السياسى لم يؤثرسلبا على التزامات المصدرين وتعاقداتهم مع المستوردين الأمريكيين، مشيرة إلى أن كافة الشركات الأمريكية تتطلع إى توسيع نشاطها فى مصر مع استقرار الأوضاع.
وأشارت إلى نجاح تجربة المناطق الصناعية المؤهلة المعروفة باسم «الكويز» فى تدعيم الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة.
وعن تردد البعض فى السفر إلى مصر، قالت باترسون: إن وزارة الخارجية الأمريكية قامت بمراجعة اللغة التى استخدمتها فى توجيه الحذر من السفر إلى مصر، مؤكدة «إننى أشجع كل أمريكى على زيارة مصر سواء للاستثمار أو للسياحة».
وقد سافر وفد من المجلس التصديرى للملابس الجاهزة إلى واشنطن حيث التقوا بعضا من المسئولين بوزارة التجارة، مكتب الممثل التجارى الأمريكى، الجمارك الأمريكية ووزارة الخارجية، والجان المتخصصة فلى الكونجرس بمجلسيه «مجلس النواب والشيوخ».
وأطلع الوفد ممثلى وزارة التجارة والممثل التجارى وجميع اللجان المشاركة على التطورات الجارية فى مصر وبداية تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق وأولها الاستفتاء على الدستور الجديد والمشاركة الإيجابية للشعب المصرى والتوقعات المبدئية فى الموافقة عليه.
وتطرقت المناقشات إلى أهمية تقوية الروابط الاقتصادية والتجارية بين البلدين وضرورة عدم تأثر المضمار الاقتصادى والتجارى بالتوترات السياسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss