صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تكتل القوى الثورية يطالب السيسى بسرعة الترشح للرئاسة

4 فبراير 2014



كتبت - نهى حجازى


طالب تكتل القوى الثورية بإسراع المشير عبد الفتاح السيسى فى الإعلان الرسمى عن ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة وتقديم أوراقه للترشيح وذلك خلال المؤتمر الذى عقده التكتل أمس ووجه خلاله عدة رسائل للداخل والخارج ، حيث أكد التكتل فى بيانه الصادر أن المصلحة العليا للبلاد تقتضى أن يكون هناك مسافة واضحة بين الحكم والجيش حال ترشح المشير للرئاسة وأن هذا سيكون مريحا لمن فى الحكم والمعارضة على حد السواء فى إطار تداول السلطة كما يضمنها الدستور موضحا أن هذه المسافة المرجوة ستكون أمانة فى عنق الجيش.
وطالب التكتل المشير بعدم الاعتماد على حملة انتخابية حال الترشح للانتخابات منعا للنفاق والمنافقين وان هذا يعيد للأذهان مبارك ونظامه لافتا الى أن المشير ليس بحاجة لحملة انتخابية من الأساس لانه يحظى بقبول شعبى واسع بدون أى حملات انتخابية ووضع التكتل عدة نقاط أمام المشير حال ترشحه وفوزه فى الانتخابات خلال أول أيام من عهده وهو ان يشعر المصريون والعالم أن عهدًا جديدًا على الأبواب وأن لا يأتى الأمن على حساب الحريات تحت ضغط تحديات الوجود ما يدفع البعض للفهم أن هذا انتصار ليونيو على يناير
وطالب التكتل فى بيانه العالم أن يساعد مصر فى صنع مستقبلها المضىء بنفس الحب والاعجاب الذى نظروا إليها به خلال ثورة يناير وعلى مر تاريخها كما أكد التكتل على أن ثورة يناير لم تكن مؤامرة على الرغم من وجود متآمرين وأن الثوار ليسوا خونة برغم وجود من خانوا بين الصفوف.
ومن جانبه قال محمد عطية إن هذا المؤتمر يأتى مقدمة لعدة فعاليات سيبدأها التكتل فى إطار الجمع بين ثوار يناير وثوار يونيو خلال المرحلة المقبلة ومحاولة لتقريب وجهات النظر بين الطرفين.
وفى سياق متصل قال  طارق الخولى، منسق التكتل ورئيس حزب 6 أبريل «تحت التأسيس»، أن التكتل  لم يتلقى  أى دعوات من رئاسة الجمهورية بشأن حضور اجتماع مع الرئيس عدلى منصور.
وقال الخولى، «لا نعرف إذا كانت الدعوة مفتوحة للقاء شباب من رموز 25 يناير و30 يونيو أم هى موجهة لكيانات شبابية، ولا نعرف أسباب الدعوة أو برنامج الدعوة وإلى من ستوجه».
وكان المستشار عدلى منصور، رئيس الجمهورية، أصدر توجيهات إلى أحمد المسلمانى، المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية، بدعوة مجموعة من شباب ثورتى 25 يناير و30 يونيو إلى لقاء مشترك برئاسة الجمهورية.
وصرح المسلمانى، بأن اللقاء يستهدف التأكيد على حرص الدولة على تحقيق الأهداف الوطنية والثوابت المشتركة التى قامت من أجلها الثورتان وتلبية لطموحات الشعب المصرى فى المرحلة المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss