صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

66 % نسبة نجاح إعدادية القاهرة والمحافظ يحيل المسئولين للتحقيق

4 فبراير 2014



كتب - بشير عبد الرءوف


اعتمد محافظ القاهرة د.جلال سعيد نتيجة امتحان النصف الأول للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 66.2% حيث أدى الامتحان 135 ألفًا و100 طالب وطالبة نجح منهم 89 ألفًا و476 طالبا.
كما بلغت نسبة النجاح فى القسم المهنى للشهادة الإعدادية 95.8% بنجاح 1527 طالبًا من 1584 طالبًا تقدموا للامتحان، وبلغت نسبة النجاح للمكفوفين 100% بنجاح 27 طالبًا وطالبة تقدموا للامتحان، كما بلغت نسبة النجاح فى الإعدادية المهنية للصم وضعاف السمع 95.6 % بنجاح 82 طالبًا من إجمالى 86 طالبًا وطالبة، وبلغت نسبة نجاح طلاب المدارس الدولية 93.1% بنجاح 2763 طالبًا وطالبة من إجمالى 2968 طالبًا تقدموا للامتحان. ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم د.محمد سلامة بمراجعة مديرى المدارس الرياضية ومديرى المناطق التابعة لها ودراسة أسباب تدنى مستوى النجاح بها حيث بلغت نسبة النجاح بها 41.8% بنجاح 51 طالبًا فقط من إجمالى 122 طالبًا بها، كما طالب المحافظ بتقديم الشكر والتقدير لمديرى المناطق التعليمية لمناطق روض الفرج وغرب القاهرة وحلوان والمسئول عن تعليم المكفوفين حيث حصلوا على المراكز الأولى على مستوى المحافظة تقديرا لجهودهم وتحفيزاً لهم على بذل المزيد من الجهد والعمل.
من جهة أخرى قررت مديرية التعليم بالقاهرة إحالة مديرى الإدارات التعليمية بالقاهرة للتحقيق وكذلك مديرى المدارس بشتى أنحاء المحافظة، إثر سوء نتيجة التيرم الأول للشهادة الإعدادية التى بلغت فى المدارس الرياضية 41% فقط، وبلغت أحسن حالاتها فى المدارس الحكومية 66%، باستثناء إدارات روض الفرج وغرب القاهرة وحلوان ومدارس المكفوفين والصم الذين حصلوا على المراكز الأولى بالمحافظة.
قالت مدير شئون الإدارات بمديرية التعليم بالقاهرة صفاء المعداوى إن هناك تحليلًا للنتائج لاستبيان نسبتها حتى الحاصلين على نسبة 75% والتى تعتبر نسبة تشير إلى أن هناك خطأ لا بد من بحث أسبابه ومحاسبة المتسببين فى الوصول بالنتيجة لهذا المستوى والتى لم تصل إليها نتيجة هذا العام.
كان محافظ القاهرة د.جلال سعيد قد اعتمد أمس نتيجة امتحان النصف الأول للشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 66.2% حيث أدى الامتحان 135 ألفًا و100 طالب وطالبة نجح منهم 89 ألفًا و476 طالبا.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss