صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تحويل 4 ملايين جنيه من أرصدة 49 شخصية مصرية فى لندن إلى القاهرة

29 مايو 2012

كتب : توحيد مجدى




أكد مصدر بريطانى أن السلطات البريطانية قد رصدت خلال الفترة من 1 مايو حتى 24 مايو عمليات تحويلات مالية كبيرة من لندن للقاهرة بلغت «400» ألف جنيه استرلينى ما يوازى حوالى 4 ملايين جنيه من خلال أرصدة حرة خاصة بعدد من الهاربين فى لندن وحددت السلطات البريطانية أن 49 شخصية من وزراء ورجال أعمال مصريين يعيشون فى لندن منهم يوسف بطرس غالى الذى بدوره يدير عددا من الأرصدة الخاصة بالهاربين المصريين فى لندن.
 

وكشف المصدر البريطانى أن الأرصدة المحولة من لندن إلى القاهرة قد خرجت من لندن فى شكل سيولة مالية تحملها حقائب سجلت على أن هذه الأموال مقابل أعمال تجارية عاجلة.

 

ومن جانب آخر خرجت تحويلات مالية أخرى من لندن إلى القاهرة فى شكل تحويلات مالية لتغطية عمليات شراء بضائع وهمية من مصر.

 

المثير أن السلطات البريطانية اكتشفت أن هذه التحويلات المالية هى لبضائع وهمية حيث اتضح أن السلطات البريطانية لم تسجل عمليات شراء تجارى من مصر فى فترة الأرصدة المحولة.

 

على خلفية اكتشاف السلطات البريطانية للتحويلات المالية لمصر يعتزم عدد من أعضاء البرلمان البريطانى تقديم استجواب للحكومة البريطانية عن حجم الأرصدة التى خرجت من لندن لمصر لمعرفة الأسماء التى تم تحويل هذه الأموال لها.

 

على جانب آخر رفضت بريطانيا تسليم الوفد القانونى المصرى الموجود فى لندن أية بيانات عن الأرصدة الحرة التى تملكها «49» شخصية مصرية هاربة فى لندن بسبب قوانين الملكية الخاصة وسرية الحسابات والأرصدة الحرة.

 

جدير بالذكر أنه تم رصد قيام أحد المرشحين لانتخابات الرئاسة بصرف أكثر من «30» مليون جنيه خلال الأسبوعين الأخيرين ويرجح أنها من أموال خاصة بالمجموعة المالية للقذافى التى تعيش فى لندن.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss