صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

انقطاع الكهرباء لأكثر من 8 ساعات يوميا فى بنى سويف

4 فبراير 2014



بنى سويف - مصطفى عرفة


تسبب انقطاع التيار الكهربى عن مدن وقرى محافظة بنى سويف فى إصابة المواطنين بحالة من الاستياء والضيق الشديدين.


 كما تسبب الانقطاع المتكرر فى حدوث حالة ارتباك داخل المستشفيات والوحدات الصحية والمنشآت الحكومية كالسجل المدنى ومراكز المعلومات فيما سجل انقطاع الكهرباء فى بعض القرى 8 ساعات متواصلة.


 والطريف ان عددًا من المواطنين اعربوا عن قلقهم من ان يكون انقطاع الكهرباء مؤامرة ضد المشير عبد الفتاح السيسى يقودها الإخوان وأنصار الحزب الوطنى المنحل بعد اعلانه عدم السماح للوجوه القديمة بالعودة لتصدر المشهد.


ورغم تعليمات شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء بتشكيل فرق من المهندسين والفنيين للتعامل مع الأعطال إلا أن الفرق لم تصلح جميع الأعطال تاركين 25% من خطوط القرى دون إصلاح.


يرى محمد جمال موظف ان مشكلة تكرار انقطاع التيار الكهربائى يوميا اصبحت تمثل معاناة للمواطنين سواء فى المدن أو القرى خاصة واننا فى موسم الشتاء الذى يعد اقل المواسم استهلاكا فماذا عن الصيف.


يشير منصور عبد الله تاجر الى ان ظاهرة انقطاع التيار الكهربائى عادت لتضرب محافظة بنى سويف وقد انقطع التيار الكهربى عن 35 قرية بمراكز محافظة بنى سويف منذ 4 أيام وتحولت الطرق الزراعية والصحراوية الغربية والشرقية الى ظلام دامس.
تؤكد زينب محمود أن الكهرباء فى مدينة بنى سويف الجديدة تقطع يوميا بواقع 4 ساعات على مدار الايام الاربعة الماضية مما ادى الى تعطل الاجهزة الكهربائية.


ويشدد ممدوح ابو العلا فنى تركيبات على بعض عناصر تنظيم الاخوان وأنصار الحزب الوطنى يتغلغلون فى عدد من المواقع بالدولة ولا تزال تعبث فى مقدرات الدولة فبعد ايام من اعلان المشير السيسى رفضه للوجوه القديمة العودة لتصدر المشهد عادت الظاهرة مثلما كانت أيام الرئيس المعزول محمد مرسى.


يتهم سيد عبد العزيز مدير عام بالمعاش مسئولا بقطاع كهرباء مصر الوسطى باصدار توجيهات للهندسات بفصل التيار الكهربى عن عشرات القرى بمراكز المحافظة استمر من الساعة التاسعة مساء حتى ساعات الصباح الاولى مشيرا الى أن هذا المسئول كان عميلا لجهاز امن الدولة المنحل وورد اسمه فى الوثائق التى تم تسريبها من داخل الجهاز قبل فرم المستندات به.


وأوضح ان مهندسين وفنيين بالادارات الهندسية تلقوا تعليمات من هذا المسئول بفصل التيار عن 70 قرية وتابعًا رافضًا ان يكون الانقطاع بالتناوب لمدد تتراوح بين نصف ساعة والساعة لتحفيف الاحمال وتبريد المولدات وفقا خطة الوزارة فضلا عن رفضة فصل التيار عن الطرق الصحراوية والجبلية وسط دهشة المهندسين.


وتساءل محمد عونى (صاحب سوبر ماركت) من يعوضنا عن الخسائر التى لحقت بنا بسبب انقطاع التيار الكهربائى معظم ساعات اليوم ونتج عنها فساد السلع داخل الثلاجات وتلف الأجهزة الكهربائية مؤكدا ان الانقطاع ليس له مواعيد محددة أو مدى معين.. واصبحت مشكلة الانقطاع المتكرر للكهرباء حديث الصباح والمساء.


يضيف عبد الرحمن محمد من أهالى مدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل انه يرفض سداد فواتير الكهرباء بسبب نتيجة الانقطاع المتكرر للكهرباء لساعات طويلة يوميا ودون سابق إنذار لافتا الى ان الأهالى عرضة لجريمة مكتملة الأركان بعد قطع الكهرباء أيضاً فأصبحت المنازل والمتاجر كالأماكن المهجورة وغير الصالحة للسكن بعد افتقادها لأبسط مقومات الحياة.


بحنق شديد يقول مجدى حنا مهندس ان ارقام هواتف قطاع كهرباء بنى سويف والادارات الهندسية للكهرباء له اضافة الى رقم الطوارىء مرفوعة من الخدمة وانه فى حالة استمرار فصل التيار الكهربائى بهذا الشكل فإنهم سيلجأون إلى الاحتجاجات والاعتصامات وقطع الطرق والسكك الحديدية داخل مبنى قطاع الكهرباء كشف «م.ع» فنى بهندسة كهرباء مدينة بنى سويف عن وجود إهدار للمال العام بقطاع الكهرباء بالمحافظة بالإضافة إلى عدم إجراء الصيانة اللازمة للمحولات على مستوى مراكز المحافظة مما أدى إلى تلف عدد منها خلال الفترة الماضية وانقطاع التيار الكهربائى بشكل مستمر.


واتهم المهندس رأفت شمعة رئيس قطاع الكهرباء بالمحافظة السابق ونائب رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء حالياً بأنه لم يعط تعليمات بإجراء صيانة للمحولات بمدينة بنى سويف وبعض المراكز الأخرى مؤكدا أن عدم إجراء الصيانة اللازمة للمحولات (أكشاك الكهرباء) واستبدال الأجزاء المتهالكة قبل حلول الصيف سيؤدى الى تلف بعضها وضرورة استبدالها ويصل ثمن المحول الواحد إلى 130 ألف جنيه.


وارجع محمد حسن فنى كهربى بقطاع كهرباء بنى سويف عودة ظاهرة انقطاع التيار الكهربى بمدن وقرى المحافظة لنفاد مخزون الاحتياطى الاستراتيجى من الوقود البديل خاصة السولار والمازوت مؤكدا أن خزانات الوقود خالية ما اجبر الشركة للجوء إلى تخفيف الأحمال ساعة يوميا عن كل منطقة او نجع او قرية لحين توافر الوقود بالكميات المطلوبة.


من جانبه أجرى المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف اتصالا برئيس قطاع الكهرباء بالمحافظة الذى وعد بعودة التيار الكهربى إلى القرى بعد إصلاح الأعطال فورا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss