صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبوحديد: الحكومة حريصة على ازالة معوقات التنمية بسيناء

3 فبراير 2014



 كتب ـ ابراهيم رمضان 

 

أعلن الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، صباح امس  عن بدء تطبيق نظام معلوماتى متكامل لإدارة وتنمية منظومة الثروة المائية فى مصر، وذلك بحضور المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور رمزى ستينو وزير البحث العلمى، وذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارات الثلاثة لتنفيذ مشروع استخدام تكنولوجيا الاستشعار من البعد ونظم المعلومات الجغرافية فى إدارة وتنمية الثروة السمكية فى مصر.
 
وقال أبوحديد أن الحكومة تستهدف تعظيم العائد الاقتصادى من المسطحات المائية متمثلة فى البحيرات وقطاع الاستزراع المائى، باعتبارهما  أحد المحركات الهامة للنمو الاقتصادى، ومن أهم الركائز الأساسية لدعم الإقتصاد القومى، وأشار الوزير إلى أن الإستثمار فى هذا القطاع هدفا قوميا باعتباره مصدرا هاما للدخل ويتم من خلاله استغلال العديد من الموارد التى تزخر بها مصر بما يفيد فى عملية التنمية ويحقق القيمه الإقتصادية المضافه.
وأوضح وزير الزراعة، ان اهمية ذلك البروتوكول يأتى فى ظل ندرة المياه عالميا وتناقص نصيب الفرد منها.
ولفت أبوحديد إلى أن مصر تمتلك العديد من المقومات التى تؤهلها لتكون رائدة  على مستوى العالم  فى مجال الإستزراع المائى ، وإنتاج نوعيات من الأسماك ذات القيمة التسويقية العالية، وذلك بعد ايجاد حصر دقيق ومفصل لهذه المقومات بالشكل الذى يمكن من خلاله عمل خريطة تنموية للإستثمار فى مجال الإستزراع المائى .
 
من جهة اخرى التقى الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وفداً من مشايخ قبائل شمال سيناء، بمقر ديوان عام وزارة الزراعة بالدقى وذلك لمناقشة عدد من مشكلات التنمية الزراعية بالمحافظة.
 
وأكد أبوحديد حرص الحكومة على ازالة المعوقات التى تواجه التنمية الشاملة فى شمال سيناء، وضرورة امداد سيناء بالسلالات النباتية التى تتناسب مع الظروف البيئية بها، خاصة زراعة الزيتون الذى يتحمل الظروف البيئية بأراضى سيناء.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss