صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الخارجية: القضاء المصرى مستقل وليس لأحد التعليق على أحكامه

31 يناير 2014



كتب ـــ حمادة الكحلى


رداً على تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية وما تضمنته تقارير أخرى حول إحالة عدد من المصريين والأجانب من بينهم صحفيون إلى محكمة الجنايات، صرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى أنه من غير المقبول لأى دولة أو طرف خارجى التدخل فى أعمال القضاء المصرى، وانه لابد من احترام أحكامه واستقلاله الكامل، مؤكدا أن إحالة عدد من المتهمين  لمحكمة الجنايات جاء بناء على قرار من النيابة العامة التى هى جزء من النظام القضائى المصرى الذى يتمتع بالاستقلالية الكاملة ولا يمكن للحكومة أن تتدخل فى عملها.


وأضاف المتحدث: أن القضاء المصرى يوفر جميع الضمانات القانونية للمتهمين وأهمها إجراء محاكمات عادلة ونزيهة وتولى محامين مهمة الدفاع عن المتهمين، فضلاً عن وجود عدة درجات للتقاضى فإذا صدر حكم بالإدانة فيحق للمتهم بطبيعة الحال الاستئناف عليه، فضلاً عن أن جميع المحاكمات تتم أمام القاضى الطبيعى ووفقا للقانون العادى ولا توجد أية إجراءات استثنائية.


 وجدد المتحدث الرفض الكامل لمحاولة أى طرف خارجى التشكيك فى استقلالية القضاء المصرى المشهود له بالنزاهة والاستقلال.
وفى سياق منفصل استقبل السفير محمد بدر الدين زايد مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار السفير الليبى بالقاهرة محمد فايز جبريل.
ومن جانبه تقدم السفير الليبى بتهنئته بنجاح عملية الاستفتاء على الدستور، معربا عن أن تلك الخطوة فى مصر جاءت منسجمة مع تطلعات ثورات الربيع العربى التى تنشد حياة دستورية، تدعم الاستقرار وتحقق الأهداف المنشودة من العدالة، والكرامة، والتداول السلمى للسلطة.


أكد مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار أن الروابط والوشائج المتينة بين مصر وليبيا ستظل هى الضمانة للعلاقات الأخوية بين الشعبين والبلدين، وبحث السفيران سبل العمل على توفير المناخ الملائم لعودة الأطقم الدبلوماسية المصرية لمزاولة عملهما فى كل من السفارة فى طرابلس والقنصلية فى بنغازى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss