صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة: ترشح السيسى للرئاسة قرار «يخصه»

30 يناير 2014



كتب - إبراهيم جاد


قال السفير هانى صلاح المتحدث باسم مجلس الوزراء إنه لم يتم مناقشة أى استقالة من أى وزير على الإطلاق، مؤكدًا أن رئيس الوزراء د. حازم الببلاوى سيبت فى هذه الاستقالات بداية الأسبوع المقبل.
وأضاف هانى صلاح خلال المؤتمر الصحفي أمس أن مجلس الوزراء قدم التهنئة للفريق السيسى بمناسبة ترقيته لرتبة المشير، وأن دوره كان محوريًا فى إنجاح ثورة 30 يونيو، ورفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة وتحفيز الجنود والضباط خلال عام ونصف العام، وحول ترشح السيسي للرئاسة قال صلاح: المشير السيسي هو صاحب القرار في ظل الظروف الحالية ووفق ما يراه في صالح البلاد.
وأكد المجلس وقوفه بجانب الشرطة والقوات المسلحة فى معركة الدولة ضد الإرهاب.
وفيما يتعلق بالمسار السياسى أكد مجلس الوزراء التزام مصر بخريطة المستقبل وأن ما يحدث من عمليات إرهابية لم يثنها عن خارطة الطريق،  وأدان المجلس حادث تفجير مديرية أمن القاهرة وأن الوزارة تقتفى آثار الجناة، وأشاد المجلس بدور منظمة اليونسكو فى توفير 100 ألف دولار كمعونة لترميم المتحف الإسلامي.
من ناحية أخرى جددت الحكومة ثقتها فى وزير الخارجية وتوفير كل الدعم من الحكومة لوزارة الداخلية، مؤكدًا ان الدولة تواجه طرفًا شرسًا، كان يتصور انه سيستمر فى الحكم، وبالتالى فيجب الا يسيطر الإحباط علينا، مشيرًا إلى عدم وجود جهاز أمنى محصن مائة فى المائة، ورغم ذلك فإن الداخلية توجه ضربات للعمليات الإرهابية، مع قلة الإمكانيات المتاحة والمتوفرة لهم.
وحول توفير دوائر لمحاكمة الإرهاب قال: «كجهة إدارية محدودة فى أى شيء يتعلق بالقضاء، وأن أقصى ما يمكن ان نقوله أننا نناشد القضاء المصري، ونأمل أن تكون الأحكام السريعة رادعًا للإرهابيين.
ولفت إلى أن زيارة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء للمملكة العربية السعودية تأتى فى إطار التعاون بين البلدين، وأن مصر تقدر جهود المملكة فيما تقدمه من مساعدات لمصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss