صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مرسى يطلق شفرات لاغتيال شخصيات مهمة بالدولة

30 يناير 2014



كتب ــ سعد حسين ومحمد شعبان


كشفت المحاكمة الأخيرة للرئيس المعزول محمد مرسى، و132 آخرين من أعضاء الجماعة الإرهابية  فى قضية «اقتحام سجن وادى النطرون»  عن استمرار الجماعة فى مسيرتها الإجرامية عبر سيناريو الاغتيالات الذى سنه مؤسس الجماعة حسن البنا .
وإذا كان البنا قد أطلق إشارة اغتيال القاضى الخازندار بجملة «ربنا يخلصنا منه» معتمدا على فهم أعضاء التنظيم الخاص لدلالة العبارة فقد تكرر نفس الامر مع المعزول فى المحاكمة التى انعقدت فى أكاديمية الشرطة من خلال عبارات توهم البعض انها مثيرة للسخرية فى حين تؤكد مسيرة الجماعة انها شفرات لاغتيال قيادات وشخصيات بارزة بالدولة.
أولى هذه العبارات أو الشفرات كان تكرار مرسى السؤال عن اسم رئيس الجلسة دون مبرر فضلاً عن ذكر اسماء قضاة ورؤساء نيابة باشروا التحقيقات معه الأمر الذى فهم على انه تحريض على اغتيال هذه الاسماء التى لم تكن هناك حاجة الى ذكرها.
الامر الاخطر الذى توقف امامه كثيرون هو تكرار المعزول – فى بداية حديثه - بصورة لافتة عبارة «الخائن يخان» التى قد تعنى اغتيال شخصيات بارزة بالدولة.
كذلك لفتت الانتباه مقولة المعزول «ما حدث انقلاب سيزيله الشعب باذن الله» التى تعنى دعوة انصاره لاستمرار العنف و الارهاب فى الشارع.
كانت المحاكمة قد شهدت محاولات مستميتة من دفاع المعزول ورفاقه للدخول فى خصومة مع المحكمة لإزاحتها عن نظر القضية حيث حاول دفاع المتهمين استفزاز المستشار شعبان الشامى رئيس الدائرة حتى يخرج عن حياده غير أنهم فشلوا لذكاء وحنكة الشامى مما دفع احد المحامين ليقول زملائه بعد تأجيل الجلسة بانهم «اتضحك عليهم».
يذكر أن المستشار الشامى قد أصدر عدداً من الأحكام التاريخية ابرزها معاقبة احمد عرفة عضو حركة حازمون بالسجن المؤبد وتغريمه 20 الف جنيه لحيازته سلاحاً آلياً وطلقات نارية.
كما أصدر الشامى حكماً بتأييد قرار النائب العام بمنع محمد بديع مرشد الجماعة الإرهابية وخيرت الشاطر نائب المرشد وسعد الكتاتنى من التصرف فى أموالهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss