صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«أوباما» ينحاز لإيران بــ «الفيتو»

30 يناير 2014



عواصم العالم ـــ وكالات الأنباء


هدد الرئيس الأمريكى بارك أوباما باستخدام حق النقض «الفيتو» ضد أى عقوبات على إيران قد يصوت عليها الكونجرس خلال فترة المفاوضات معها بشأن برنامجها النووى، داعيا فى خطابه السنوى عن حالة الاتحاد إلى إعطاء المفاوضات مع طهران فرصة للنجاح.
 وقال الرئيس الأمريكى: إنه فى حال فرض قانون عقوبات جديد من شأنه إفشال المفاوضات، موضحاً أن بلاده تمكنت عبر الدبلوماسية من وقف تقدم برنامج إيران النووى، مشيراً إلى أن طهران بدأت بإتلاف مخزونها من اليورانيوم العالى التخصيب، موضحاً أن هدف المفاوضات هو منع طهران من حيازة سلاح نووى.
لكن أوباما عاد وحذر زعماء إيران إن لم يغتنموا الفرصة السانحة لهم فسيكون أول من يدعو لمزيد من العقوبات لضمان عدم صنع  قنبلة نووية ايرانية.
وفى الأثناء أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، امس الأول، أن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، وصل طهران عصر امس، للقاء المرشد الاعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله خامنئى والرئيس حسن روحانى ووزير خارجيته محمد جواد ظريف.
من جهة أخرى دعا أوباما الكونجرس إلى رفع القيود عن نقل المعتقلين من سجن خليج جوانتانامو فى كوبا إيذانا بإغلاقه خلال العام الجارى.
وفى تطور لاحق  أكد أوباما أنه بصفته القائد الأعلى لقوات بلاده المسلحة استخدم القوة العسكرية عند الضرورة لحماية شعبه، مشدداً على أنه لن يرسل القوات إلى مناطق خطرة إلا فى حالة الضرورة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss