صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

قافلتان دعويتان إلى سيناء لمواجهة التطرف

30 يناير 2014



كتب ـ أشرف أبو الريش


بعد نجاح القافلتين الدعويتين إلى جنوب وشمال سيناء برعاية شيخ الأزهر وزير الأوقاف وفى إطار القوافل الدعوية المشتركة لعلماء الأزهر والأوقاف تتوجه يوم الخميس المقبل قافلتان دعويتان جديدتان إحداهما إلى شمال سيناء والأخرى إلى جنوبها لأداء خطبة الجمعة وإقامة عدد من الدروس الدينية والمحاضرات والندوات الدينية والفكرية والثقافية مع جميع أبناء المجتمع السيناوى وبخاصة الشباب.
وقال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة أن قافلة مشتركة من علماء الأزهر والأوقاف تنطلق إلى مدينة العاشر من رمضان لأداء خطبة الجمعة فى إطار أداء موضوع الخطبة الموحد فى جميع مساجد مصر بعنوان «تطوير العشوائيات ورعاية الفقراء مصلحة للغنى والفقير معًا»، كما يلتقى علماء القافلة ببعض التجمعات العمالية فى مصانع العاشر من رمضان للحديث حول أهمية العمل والإنتاج للوطن والمواطن.
وأضاف الوزير أنه فى إطار واجبها الدعوى والوطنى تفتح الأوقاف حوارًا مجتمعيًا واسعًا حول تجديد الخطاب الدينى، ومواجهة الفكر التكفيرى والمتشدد.
وذلك فى ظل الظروف الراهنة التى يمر بها المجتمع حيث يتم عقد عددًا من اللقاءات الحوارية والمنتديات الفكرية مع العلماء و المفكرين والمثقفين والإعلاميين والقوى الوطنية والشباب وكل المعنيين بالشئون الوطنية حول آليات تجديد الخطاب الدينى ومواجهة الفكر التكفيرى والمتطرف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
كاريكاتير أحمد دياب
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss