صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

«الرى» تزيل تعديات أسفل كوبرى المنيب وإنقاذ أراض بقيمة 50 مليون جنيه

30 يناير 2014



أعلنت وزارة الموارد المائية والرى أمس عن إزالة تعديات على نهر النيل أسفل كوبرى المنيب بلغت مساحتها 600 م3 ردم وبمسطح يبلغ 200 م2، وإنقاذ أراض تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 50 مليون جنيه.
وذكرت الوزارة، فى بيان لها، أن أجهزتها المعنية واصلت أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات على حرم مجرى نهر النيل والترع الرئيسية والمجارى تنفيذها فى ضوء توجيهات وزير الرى الدكتور محمد عبد المطلب.
وأضاف البيان أنه بمجرد أن رصدت أجهزة الوزارة هذه التعديات على النيل أسفل كوبرى المنيب، أعطى الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى تعليماته بإزالتها على الفور. وقد تم تنفيذ هذه الحملة بمعدات وأجهزة وزارة الرى تحت إشراف ومتابعة رئيس قطاع حماية النيل ومديرى العموم وأوضح البيان أن هذه الحملة تأتى بناء على توجيهات وزير الرى بالمرور اليومى على جميع المجارى المائية للوقوف على حالة الرى ومناسيب المياه ورصد أى حالات تعد سواء بالردم أو البناء.
ومن جانبه أكد الدكتور عبد المطلب مجدداً أنه لا تهاون مع جميع المخالفين، وأن القانون يتم تطبيقه على الجميع بلا استثناءات، للحفاظ على المجرى المائى والسماح بمرور جميع التصرفات اللازمة لأغراض الشرب والزراعة والصناعة، وأن كافة التعديات سواء بإقامة المبانى أوالردم من شأنها الإضرار بمناسيب المياه والمحددة طبقا للتصرفات المائية المقررة من قِبل الوزارة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
كاريكاتير احمد دياب
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»

Facebook twitter rss