صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

خلافات حول دمج الإخوان فى المجتمع.. حبيب: ضرورى لضمان الاستقرار

29 يناير 2014



كتبت - فريدة محمد


شهد مؤتمر مستقبل حركات الاسلام السياسى فى الوطن العربى والذى نظمه المركز العربى للبحوث والدراسات خلافات حول دمج تيار الاسلام السياسى فى المجتمع ما بين مؤيد ومعارض.


وقال د السيد ياسين مدير المركز العربى لبحوث والدراسات: إنه كان  هناك سعى لتفكيك الدولة المصرية من أجل جماعة وتحويلها الى دولة دينية من خلال ما يسمى بالخلافة الاسلامية المزعومة واضاف خلال المؤتمر: الشعب المصرى اسقط هذه الجماعة بضربة واحدة.


ومن جانبه قال د كمال حبيب الباحث فى تيارات الاسلام السياسى ان الحركة السلفية مخترقة من قبل جماعة الاخوان المسلمين والسلفية اقرب الى الاخوان وأردف: بعض فصائل التيارات المفارقة للجماعة رفضت التحالف معهم فى الانتخابات البرلمانية السابقة ورغم ذلك انحازوا اليها بعد 30 يونيو بينما اعلن النور السلفى مساندة الدولة.. وقال حبيب ان الاخوان سعت لتغليب الجانب العقدى على السياسى بعد 30 يونيو وظهر ذلك بوضوح منذ احداث رابعة العدوية .. واشار الى ضرورة أن يتسيس حزب النور ويقدم رؤى فكرية جديدة ويراجع مواقفه.. مشيرا إلى دور النور فى مساندة الدولة وموقفه الجيد


وعلق عماد المهدى عضو مجلس الشورى عن حزب النور ان الحزب السلفى كان له دور كبير فى مقاومة الاخوان داخل المجالس النيابية..وهنا قال د السيد ياسين نواجه ما يسمى اللغز السلفى متسائلا ما القاسم المشترك بين هذا التيار وهل يمكن ان يحلوا محل جماعة الاخوان المسلمين بعد سقوطهم فى 30 يونيو. وشدد حبيب على ضرورة ادماج الاخوان والتيار بكامله فى المجتمع السياسى حتى نمنعه من ارتكاب اعمال عنف .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss