صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أمطار نوة الكرم تغرق شوارع مـُدن محافظات الساحل الشمالى والغربى

29 يناير 2014



 محافظات - إلهام رفعت وياسر محمود ومحمد الأسيوطى 


تشهد المحافظات الساحلية ومناطق متفرقة من الساحل الشمالى والغربى منذ الساعات الاولى من صباح أمس لأمطار غزيرة أدت لتراكم المياه بالشوارع واسفل الكبارى والميادين فى مدن محافظات مطروح وكفر الشيخ والبحيرة والاسكندرية مما أدى لاعاقة حركة المشاة وسير السيارات على الطريق الساحلى الدولى والطرق الرئيسية والفرعية.
 ففى الاسكندرية دفعت غرفة عمليات المحافظة وهيئة الصرف الصحى وسيارات الكسح لسحب المياه من بعض الشوارع لتسيير حركة المرور ومنع تكدس السيارات وعززت مديرية الأمن من خدماتها لتحقيق السيولة المرورية.
وفى غضون ذلك قررت سلطات ميناء الاسكندرية استمرار اغلاق بوغازى الاسكندرية والدخيلة امام حركة الملاحة لليوم الثانى على التوالى.
وصرح اللواء عادل ياسين حماد رئيس هيئة ميناء الاسكندرية بأنه تقرر إغلاق البوغازين نتيجة زيادة سرعة الرياح وارتفاعات الامواج وذلك حرصا على عدم اصطدام السفن والبواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء.
وفى سياق متصل تعرضت منطقة الساحل الشمالى ومطروح موجة من الطقس البارد وغير المستقر مع تساقط للأمطار بغزارة على مدينة مرسى مطروح.
وتسبب الطقس السيئ فى احجام المواطنين عن الخروج الى الشوارع مع استمرار تساقط الامطار وامتلأ بعضها بمياه الأمطار خاصة بمنطقة الكيلو 2 وعلم الروم والسنوسية والريفية.
كما تسببت الامطار فى توقف حركة الصيد بحرا وقلة عدد المسافرين الى المحافظات الأخرى.
ويقوم العاملون بمجلس مدينة مرسى مطروح بمحاولة شفط المياه من الشوارع خاصة غير المتصلة بشبكة الصرف الصحى.
وفى كفر الشيخ تسبب سوء الأحوال الجوية فى تساقط الأمطار على مدن وقرى المحافظة وهبوب الرياح على عدد من مناطق المحافظة خاصة المنطقة الواقعة شمال المحافظة، أمس الثلاثاء فى غلق بوغاز وميناء البرلس وتوقف عدد كبير من السفن على جانبى بحيرة البرلس وداخل ميناء البرلس، وتوقف مختلف عمليات الصيد والبحر بسبب ارتفاع أمواج البحر المتوسط عن معدلاتها الطبيعية.
كما تسبب سوء الأحوال الجوية فى انقطاع التيار الكهربائى عن أكثر من 100 قرية وعزبة وحى بالمحافظة.
 وفى سياق أخر فتحت سلطات ميناء دمياط صباح أمس الميناء أمام حركة الملاحة بعد إغلاقه لمدة 7ساعات لسوء الاحوال الجوية.
وقال اللواء مصطفى عامر رئيس الميناء انه تم اغلاق الميناء بعد ان وصلت سرعة الرياح الى 35 عقدة وبلغ ارتفاع الامواج الى 5أمتار ويقف على الرصيف 15سفينة وعلى الرصيف الخارجى للميناء 12 أخرى.
يذكر أن محافظات الاسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ تتعرض حاليا لنوة الكرم والتى بدأت أمس الاول وتستمر لمدة 6 أيام وهى نوة ممطرة تصحبها رياح شمالية وغربية وتتراوح سرعتها مابين 25 و30 عقدة فى الساعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
5 رسائل نسائية للرجال
إحنا الأغلى

Facebook twitter rss